احذروا الفتنة / د. ظاهر الزواهرة

احذروا الفتنة… أنا معلم ،وجندي،أنا الوطن.
احذروا الفتنة
أيها المعلمون القدوة،أيها الإخوة والأحبة في وظيفة أو بلا،توقفوا عن الكلام الذي يسئ ولا تتناقلوا ما يهرف به أصحاب القلوب السوداء، كفوا وترفعوا،فإن الأمر مخيف،وعقول العقلاء هي التي تقود،لا أفواه السفهاء،ونحن لسنا في صراع أو تناحر،ونحن لسنا في انقسام أو تشرذم،ولا في فريقين:معلمين وعسكريين،نحن معلمون وعسكريون،نحن وطن ،وأمة،وأمل وبناء،ومستقبل مزهر.
ولأصحاب الأقلام السوداء ،والأفواه العفنة توقفوا عن بث روح الخلاف والدمار والفتنة،اغلقوا الأقلام والأفواه قليلا كي تمر السحابة بخير وأمان،لا تزيدوا الأمر تعقيدا،ولا تشعلوا فتنة نحن لا ننتظرها ولا نرغب بها ولا نتمناها،بل هي مطمع أعداء الوطن، من يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو لي صمت.
أيها المعلمون كونوا كما عهدناكم رسل علم ومحبة وقادة،كونوا منارة الضياء،واعلموا أنكم ورثة الأنبياء ،لا يهمكم من يسيء،فمن يسيء يسيء لنفسه،وهذه المرحلة تتطلب منكم صبرا وقدوة وتفكيرا مطولاً،وتتطلب حسن التصرف كي تظل صورتكم ناصعة بيضاء.
أيها الإخوة في سلك الجيش المصطفي ،وأجهزة أمننا بارك الله جهودكم في سهركم وعملكم وحراسة حياض الوطن،لا تسمعوا ولا تلقوا بالا لما يقال ويتناقل من تسفيه وتقليل شأن،فإن أصحاب المفاسد يظهرون في كل موقعة، فأنتم حماة وطن يجمعنا جميعا عل الحب وفي الحب.
اللهم احفظ معلمينا ومربي أجيالنا،واحفظ حماة وطننا،واحفظ اللهم هذا الوطن من كيد الحاسدين والحاقدين.
أنا معلم والمعلم خط أحمر.
أنا جندي والجندي خط أحمر.
أنا الوطن ،والوطن مليون خط أحمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى