أمطار قادمة في هذا الموعد

#سواليف

تُشير أحدث الخرائط الجوية بأنه يُتوقع أن تميل درجات #الحرارة للارتفاع قليلاً في الأردن عطلة نهاية الأسبوع بحيث تقترب من مُعدلاتها المُعتادة.

وتسود #أجواء لطيفة فوق المُرتفعات الجبلية العالية نهاراً بينما تكون مُعتدلة في باقي المناطق، في حين تبقى مائلة للبُرودة ليلاً في مناطق عِدّة من المملكة، بحسب طقس العرب.

وبالرغم من ذلك، تُشير ذات الخرائط بأن عقب هذا الارتفاع الطفيف على الحرارة، من المُتوقع أن تندفع إلى المنطقة كُتلة هوائية #باردة نسبياً قادمة من شرقي القارة الأوروبية بدءًا من الأحد المقبل وتتسبب بتغيرات ملموسة على #الطقس في المملكة.

ويشمل ذلك؛ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة بحوالي 4-6 درجات مئوية، وتسود بذلك أجواء مائلة للبُرودة مُعظم فترات النهار، في حين تكون باردة نسبياً ليلاً.

وتتكاثر تدريجياً كميات من السحب و #الغيوم على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من #الأمطار على أجزاء من الشريط الغربي وخاصة في الشمال والوسط.

وتنشط #الرياح الشمالية الغربية على فترات وتُثير بعض الأتربة والغبار في بعض المناطق الصحراوية، كما وتزيد من الإحساس ببرودة الأجواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى