اتوستراد لطائرات الهليكوبتر فوق بيتي

اتوستراد لطائرات الهليكوبتر فوق بيتي
وصفي خليف الدعجة

قمت مفزوعا من نومي على دوي صوت عالي لطائرة عسكرية من نوع الهليكوبتر تطير على مسافة قريبة من الأرض وفي ساعة متأخرة من ليلة أمس لدرجة أنني ظننت أن هناك حرب أو ما شابه ذلك..ولكنني بعد دقائق قليلة ايقنت أن الأمر عادي ولا شيء قد حصل في الأردن .
صباحا اتصلت بمقسم القيادة العامة للجيش في طبربور من أجل تقديم نصيحة لهم بعدم السماح للطائرات المروحية بالطيران فوق الأحياء السكنية ولكن مأمور المقسم قام بتحويلي الى هاتف فرعي لا يجيب رغم انتظاري له لدقيقتين فقمت بإغلاق الخط وإعادة الإتصال لعدة مرات ولكن دون اي فائدة تذكر.
على أثر ذلك قمت بالاتصال بعدد كبير من وسائل الإعلام المختلفة لتقديم هذه النصيحة للقيادة العامة للجيش من خلالها ولعلها تساعدني في إيصال هذه النصيحة لهم وهي أن الطائرات المروحية تطير باستمرار فوق الأحياء السكنية وبخط سير محدد لدرجة أنني شعرت أن فوق بيتي اتوستراد للطائرات المروحية العسكرية شبيه بخط اتوستراد عمان الزرقاء للسيارات والباصات .
مرور الطائرات المروحية العسكرية فوق الأحياء السكنية المكتظة يشكل خطراً كبيراً في حالة سقوط طائره لا سمح الله فقد تتسبب بكارثة إنسانية نحن في غنى عنها علما بأن حوادث الطائرات بالاونة الأخيرة أصبحت تؤرق المجتمع الدولي بأسره لكثرتها .
انصح القيادة العامة للجيش باتخاذ خطوات وإجراءات وقائية لهذا الشيء وتغيير مسار هذه الطائرات المروحية بعيدا عن الأحياء السكنية لتجنب حدوث أي كوارث بشرية وسقوط ضحايا وابرياء لا ذنب لهم في حالة سقوط اي طائرة لا سمح الله .
في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية تمنع قوانين الطيران مرور اي طائرة فوق الأحياء السكنية والمدن المكتظة بالسكان من مبدأ السلامة العامة وهناك قوانين صارمة لذلك ،
ولهذا فإنني ومن خلال هذه الكلمات أناشد رئيس هيئة الأركان المشتركة اتخاذ قرار بمنع مرور الطائرات المروحية العسكرية من فوق الأحياء السكنية واتخاذ مسارات خالية من السكان وفي التغيير السلامة كما يقول المثل العربي .

Sandybill286@gmail.com

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى