ابن سلمان و3 قادة يعتذرون عن عدم حضور القمة العربية بالجزائر

#سواليف

قدمت #السعودية اعتذارا رسميا عن عدم حضور ولي العهد، محمد بن سلمان، قمة #جامعة_الدول_العربية، المزمع إقامتها في #الجزائر.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، في بيان مقتضب، إن الرئيس، عبد المجيد تبون، تلقى اتصالا من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أعرب له فيه عن تأسفه لعدم حضوره اجتماع القمة العربية التي ستنعقد في تشرين الثاني/ نوفمبر بالجزائر، امتثالا لنصائح وتوصيات الأطباء بتجنب السفر.

وأشار البيان إلى أن رئيس الجزائر أبدى تفهمه لهذه الوضعية، وتأسفه لتعذر حضور ولي العهد السعودي، مؤكداً أن المملكة ستظل حاضرة في كل الظروف، بحسب تعبيره.

في المقابل، قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” إن ولي العهد، محمد بن سلمان، أجرى اتصالا هاتفيًا مع الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، استعرض خلاله أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث فرص التعاون المشترك بين المملكة و #الجزائر في مختلف المجالات، وسبل تطويرها.

ولم يتطرق البيان الذي نشرته “واس” إلى اعتذار ولي العهد السعودي عن عدم حضور القمة العربية في الجزائر.

وتستضيف الجزائر القمة العربية الحادية والثلاثين في الأول والثاني من تشرين الثاني/نوفمبر. وكان من المقرر أن تعقد خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي، إلا أنها أُرجئت بسبب وباء كوفيد-19 على غرار نسختي 2020 و2021.

وإلى جانب ولي العهد السعودي، سيتغيب ثلاثة قادة عرب أيضا عن القمة العربية الحادية والثلاثين، وهم ملك #البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وسلطان عمان هيثم بن طارق، والرئيس اللبناني ميشال عون، فيما أكد الحضور قادة 15 دولة، هي مصر والكويت وقطر والإمارات والمغرب والأردن والعراق وتونس وموريتانيا والصومال وجيبوتي وجزر القمر، ورئيس المجلس الرئاسي في السودان، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، ورئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن.

وعقدت القمة السنوية الأخيرة لجامعة الدول العربية على مستوى القادة في آذار/ مارس 2019 في تونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى