“إنستغرام” سيضيف خدمة جديدة ومميزة لمشتركيه

سواليف – يخطط موقع “إنستغرام” للتواصل الاجتماعي حاليا، لإطلاق تطبيق جديد تابع له، ومخصص للمحادثات الخاصة، وتبادل الصور والفيديوهات مع الأصدقاء فقط.

ويحمل التطبيق الجديد اسم “Direct”، ويتم فتحه مباشرة على كاميرا الهاتف المحمول، على غرار موقع “سناب شات”، بحسب موقع محطة “سي إن إن” الأمريكية.

كما أن من مميزات التطبيق الجديد، هو أنه يضم وسائل تنقية (فلاتر) للصور التي يتم لا التقاطها، والتي هي غير متوافرة في تطبيق “إنستغرام” العادي.

وذكر “إنستغرام” لـ “سي إن إن”، أن التطبيق الجديد “Direct” جاري اختباره حاليا في عدد من الدول، هي إسرائيل، وإيطاليا، وتركيا، وتشيلي، والبرتغال، والأوروغواي حسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك”.

وأضاف أنه من المتوقع أن يتم إطلاقه في كافة دول العالم، خلال العام المقبل 2018، ولكنه لم يحدد ميعادا محددا لطرحه.

ولم يوضح موقع تبادل الصور الشهير، ما إذا كان تطبيق “Direct” سيكون بديلا لقسم المحادثة الخاصة المتوافر في تطبيقه العادي، خاصة وأنه يختفي من عليه، عند تحميل التطبيق الجديد، ويظهر من جديد عند حذف تطبيق “Direct”.

وجاءت هذه الخطوة، ضمن السياسة العامة لموقع “فيسبوك” — المالك لـ “إنستغرام”-، التي انطلقت في عام 2014، والمتعلقة بفصل المحادثات الخاصة من عليه، ووضعها في تطبيق خاص به هو تطبيق “فيسبوك ميسنجر”، والذي يحظى بمليار مستخدم نشط شهريا.

وكان “إنستغرام” أضاف قسم المحادثة الخاصة إليه في عام 2013.

يذكر أن “فيسبوك”، أطلق حديثا تطبيق للمحادثات الخاصة، والموجه فقط للأطفال من سن السادسة حتى 12 عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى