إلهان عمر تدافع عن رشيدة طليب تحت قبة الكونغرس / فيديو

دافعت النائب الأمريكية المسلمة #إلهان_عمر عن زميلتها #رشيدة_طليب ضد قرار #الكونغرس الذي اتخذه أمس بحقها ، كما دافعت عن المواطنين في #غزة وما يتعرضون له من #إبادة_جماعية من قبل #الاحتلال_الصهيوني.

وقالت إلهان عمر غاضبة: “كلكم لم تعترفوا بحقيقة أن #الفلسطينيين يموتون بعشرات الآلاف، وتجرؤون على اتهامنا نحن باللا إنسانية!”.

وتابعت: “كل نائب جمهوري يرفض الاعتراف بأن الفلسطينيين يموتون بالآلاف، رشيدة ستصمد. والحركة الفلسطينية ستستمر حتى التحرر. وحتى يعيش كل فلسطيني بحرية”.

وصوّت مجلس النواب الأمريكي في وقت متأخر من يوم الثلاثاء لصالح توجيه اللوم إلى النائبة الديمقراطية رشيدة طليب المنتخبة عن دائرة ميشيغان الأميركية، وهي أول نائبة في الكونغرس من أصول فلسطينية، وهو توبيخ غير عادي لخطابها حول الحرب بين إسرائيل وحماس.

وجاءت نتيجة التصويت 234 صوتًا مقابل 188 صوتًا بعد انضمام عدد كافٍ من الديمقراطيين إلى الجمهوريين لانتقاد طليب، وهي عقوبة أقل بخطوة من طردها من مجلس النواب. ولطالما كانت عضوة الكونغرس، التي تولت منصبها لثلاث فترات هدفاً للنقد بسبب آرائها بشأن الصراع المستمر منذ عقود في الشرق الأوسط.

وكان النقاش حول قرار اللوم بعد ظهر يوم الثلاثاء عاطفيًا ومكثفًا. ودفع النائب الجمهوري ريتش ماكورميك من جورجيا بهذا الإجراء ردا على ما وصفه بترويج طليب للخطاب المعادي للسامية. وأضاف أنها “ألفت أكاذيب لا تصدق بشأن حليفتنا الكبرى، إسرائيل، والهجوم الذي وقع في الـ 7 أكتوبر-تشرين الأول”.

اعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى