إغلاق مستشفى في اربد بالشمع الاحمر … والسبب ؟؟

سواليف

قامت وزارة الصحة صباح اليوم الأربعاء وبتوجيهات مباشرة من وزير الصحة باغلاق احدى المستشفيات الخاصة في اربد وذلك بعد ضبط ادوبة منتهية الصلاحية داخله اضافة الى مخالفات مهنية اخرى حسب مصدر في الوزارة.

وفي التفاصيل أشار المصدر إلى ان اللجان التفتيشية ضبطت أدوية ومستلزمات طبية منتهية الصلاحية، اضافة الى عدد من المخالفات الاخرى لشروط وتعليمات الترخيص الممنوح لها ، حيث تقرر اغلاقه بالشمع الأحمر.

واضاف المصدر، ان الوزارة لن تسمح باعادة فتح المستشفى إلا بعد تصويب المخالفات التي وردت في القرار المتخذ من قبلها.

من جهته، اكد الناطق باسم الوزارة حاتم الازرعي حرص الوزارة على عدم تأثر المرضى عند اتخاذ اي قرار باغلاق مستشفى، اذ انها طلبت من الجهة المعنية بتنفيذ قرار الاغلاق مراعاة عدم وجود مرضى على اسرة الشفاء عند الاغلاق.

واضاف انه تم ترتيب برنامج غسل الكلى للمرضى الذين يقومون بذلك في المستشفى، بحيث تجري عملية الغسيل لهم في مستشفيات اخرى الى حين تصويب اوضاع المستشفى.

واشار الازرعي الى ان اللجنة التي شكلها وزير الصحة اخيرا للكشف على المستشفيات الخاصة بدأت مهامها منذ بداية شهر تموز وتقوم بإجراء جولات ميدانية ستشمل جميع المستشفيات الخاصة، مؤكدا عدم التهاون ازاء اي مخالفة للقوانين والانظمة المعمول بها من اجل الحفاظ على السمعة الطبية الطيبة التي يتمتع بها القطاع الطبي ومستشفياته ومراكزه الطبية المتخصصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى