إغلاق سوق العارضة و جميع المنافذ والطرق المؤديه إلى القضاء

سواليف
أعلنت وزارة الزراعة عن إغلاق سوق العارضة المركزي، ليوم الأحد، وذلك لأسباب تتعلق بالسلامة والصحة العامة.

وأهابت الوزارة، في بيان، بالمزارعين الذين كان من المفترض أنّ يزودوا السوق اليوم الأحد، بنقل الخضار إلى السوق المركزي في عمّان، مؤكدة على الالتزام بذلك.

وكان رئيس بلدية معدي الجديدة فندي الياصجين قال إن معلومات وردت السبت بحضور مخالط لأحد المصابين بالفيروس إلى سوق العارضة المركزي للخضار وتعامله مع عدد من العاملين في السوق.

وأشار إلى أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية والحكام الإداريين والجهات الصحية على الفور، حيث حضرت هذه الأجهزة، وقامت بأخذ عينات لكل الذين تعاملوا معه، وتم أخذ الاحتياطات اللازمة والقيام بعملية الحجر المنزلي لإبعادهم عن باقي كوادر السوق ومرتادينه.

وأشار الياصجين، إلى أن البلدية بدأت مباشرة بعمل تعقيم كامل للسوق والأماكن التي تواجد بها وجميع المحلات داخل السوق.

كما أعلنت بلدية العارضة الجديدة أنه سيتم يوم الأحد، إغلاق جميع المنافذ والطرق المؤديه إلى قضاء العارضه والبالغ عددها ١٤ مدخلاً، والابقاء فقط على مدخلين،حفاظاً على الصحة العامة .

يذكر أنّ عضو لجنة الأوبئة ومسؤول ملف الكورونا في محافظة إربد الدكتور وائل الهياجنة، قال في وقت سابق إن فريقاً من الاستقصاء الوبائي، باشر بسحب عينات من سكان في بلدة الكريمة بلواء الأغوار الشمالية إثر ثبوت مخالطتهم لمصاب بفيروس كورونا.
وأوضح، أن الشخص الذي ثبتت إصابته أمس نتيجة مخالطته لشقيق له عائد من بريطانيا مصاب بفيروس الكورونا هو من سكان بلدة كفرنجة في محافظة عجلون، طلب منه في وقت سابق حجر نفسه في منزله لغاية التأكد من عدم إصابته، إلا أنه مضى في عمله كبائع وتاجر للخضار، وكان يتردد على بلدة الكريمة لغايات الحصول على الخضار من المزارع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى