إغلاق حي الشيخ جراح في القدس

#سواليف

يشهد #حي #الشيخ_جراح إغلاقا كاملا منذ صباح اليوم الأحد ويمنع التنقل داخل شوارع الحي، لتسهيل حركة المستوطنين بعد الاستيلاء على الأرض المفتوحة في الحي وتجريفها تمهيدا لإقامة الاحتفال الاستيطاني التهويدي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن لجنة في الحي، إنّ أهالي الحي يشعرون بخوف شديد، خاصة أنهم مسجونون داخل منازلهم وسط تواجد المئات من عناصر #شرطة_الاحتلال الإسرائيلي، وتعرضهم لاستفزازات المستوطنين واعتداءاتهم، والخشية على منازلهم، خاصة أنهم يحملون أسلحة.

وعبر الأهالي عن خشيتهم على أبنائهم من اعتداءات #المستوطنين وشرطة الاحتلال، فهم يتوجهون من موقع الاحتفال إلى داخل الحي بجانب منازل الفلسطينيين بحجة زيارة ما يسمونه مغارة “شمعون صديق”.

وأفاد أهالي الحي، بأنه منذ السبت، يستفز المستوطنون المقتحمون أهالي الحي، بحجة الاحتفال بما يسمونه “عيد الشعلة” على وقع أغان صاخبة استمرت حتى ساعات متأخرة من الليل.

واقتحم مستوطنون، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، حيث إنّ عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية.

كما منعت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، عددا من الفلسطينين من الدخول، ما تسبب بانخفاض أعداد المصلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى