إعلان للسوريين المقيمين بالاردن

سواليف
دعت الحكومة جميع السوريين في المملكة المقيمين خارج المخيمات بتسجيل وتثبيت البيانات لإصدار وثيقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية للحفاظ على وضعهم القانوني وتمكينهم من الحصول على الخدمات.

واستثنت الحكومة كلا من (حَمَلَة الجوازات الدبلوماسية والموظفين المسؤولين التابعين للأمم المتحدة والنساء السوريات المتزوجات من أردنين حاصلين على الجنسية)، من اجراءات التسجيل.

ونوهت بأنه قد طرأت بعض التغييرات على اجراءات التسجيل، تضمنت: اجراءات إثبات مكان السكن، و تكلفة إصدار شهادة خلو الأمراض.

وأكدت الحكومة أن وثيقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية تمكنهم من الحصول على تصاريح العمل المجانية قبل تاريخ 4/7/2016، مشددة على جميع من شملتهم الدعوة زيارة أقرب مركز أمني للمبادرة بعملية تسجيل البيانات وتثبيتها.

وفيما يتعلق بالأوراق المطلوبة، دعت الحكومة الى إحضار الوثائق التالية:

وثيقة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سارية المفعول.

الوثائق السورية الأصلية. إذا لم تكن الوثائق متوفرة، الرجاء طلبها عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومن ثُمَّ بمراجعة أحد مراكز الشرطة.

الوثائق الرسمية الخاصة بالأبناء المولودين في الأردن. إذا لم تكن شهادة الميلاد لأحد الأبناء متوفرة ، يجب إحضار واقعة الولادة؛ وثم التواصل مع المفوضية لإيجاد الحل المناسب بالتنسيق مع السلطات الأردنية.

لإثبات مكان السكن، يتوفر ثلاثة خيارات: أولا، إحضار نسخة موقَّعة من عقد الإيجار ومختوم من البلدية؛ أو ثانيا، حضور صاحب السكن شخصياً ليشهد أنك مستأجر لديه في العنوان؛ أو ثالثاً، بالنسبة للسوريين المسجلين لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، يمكن إحضار وثيقة من المفوضية مذكور فيها مكان السكن بناء على المعلومات الموثقة في قاعدة البيانات الخاصة بالمفوضية.

ودعت الحكومة الى زيارات أحد مراكز التسجيل التابعة المفوضية في عمان/خلدا أو إربد أو المفرق للحصول على وثيقة تُبيّن عنوان السكن صادرة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

الهوية الأمنية القديمة (البيضاء) التي أصدرتها السلطات مجاناً.

شهادة خلو أمراض صادرة من وزارة الصحة ولجميع أفراد العائلتة الذين تبلغ أعمارهم 12 فما فوقـ واعتباراً حيث أن تكلفة شهادة خلو الأمراض 5 دنانير للفرد الواحد البالغ من العمر 12 عاماً فما فوق.

واشارت الى أن هنالك 30 مركزاً صحياً مُعْتمداً لإصدار شهادة خلو الأمراض، مؤكدة أن جميع الخدمات تقدم مجاناً.

وللمزيد من المعلومات، الرجاء الإتصال بخط المساعدة الساخن : 064008000

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى