المحامي سامر حمدان رفض حضور جلسة التحقيق مع قاتل الطفلة نيبال .. “تفاصيل”

سواليف: غيث التل

رفض رئيس اللجنة الفرعية لنقابة المحامين في الزرقاء المحامي سامر حمدان حضور جلسة التحقيق مع المتهم بقتل الطفلة نيبال والجلوس مع الجاني امام الإدعاء العام وفق ما اكد حمدان لموقع سواليف.

وفي التفاصيل التي رواها المحامي سامر حمدان فإنه وبنص القانون وحكماً يجب ان يحضر احد المحامين جلسة التحقيق أمام الإدعاء العام رفقة المتهم ويكون ذلك في القضايا التي تصل عقوبتها لمدة تزيد عن عشر سنوات.

وأضاف في حديثه لموقع سواليف انه تم تكليفه من قبل الإدعاء العام بحضور هذه الجلسة مع المتهم الرئيسي في الفضية ورفض ذلك بشكل قاطع ودون اي ضغوط من اي شخص مؤكداً ان هذا الأمر جاء من تلقاء نفسه وهو ما حكمت به مشاعره كإنسان أولاً واخيراً وقد قام الإدعاء العام بتوكيل زميل آخر بالحضور وفق المقتضى القانوني.

ونوه أن رفضه للتواجد في التحقيق امام المدعي العام جاء من وازع شخصي من داخله مبرراً ذلك بأنه لا يمكنه الحضور والتواجد مع شخص ارتكب مثل هذ العمل وأن يقوم بالإستماع لتفاصيل هذه الجريمة المؤلمة والبشعة وكيفية تنفيذها.

وأشار حمدان ان هذه الجريمة مست كل ابناء المجتمع وبثت الخوف في كل بيت وفي نفس كل أب وام وانه كان واحداً من الذين تأثروا بالجريمة وسببت له الخوف والقلق وبالتالي فإنه من غير المعقول ان يتواجد رفقة المجرم.

وختم المحامي سامر حمدان حديثه لموقع سواليف بالمطالبة بضرورة تعديل قانون العقوبات وتطبيق حكم الإعدام في مثل هذه الحالات خاصة ان الجاني ليس طفلاً صغيراً وهو قريب من سن الرشد والعقوبة التي تصل بحدها الأقصى إلى السجن لمدة اثني عشرة عاماً غير كافية ولا تتناسب مع حجم الجريمة وشخصية المجني عليها وعمرها وبشاعة تفاصيل هذه الجريمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى