إعلامي موالٍ للسيسي يشتم تميم وأردوغان ومشعل / (فيديو)

سواليف

عاود إعلاميون مصريون، مقربون من رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، هجومهم على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأمير قطر الحالي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأميرها السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، لا سيما قيادييها خالد مشعل، وإسماعيل هنية.

واستخدم الإعلامي محمد الغيطي، ألفاظا نابية، بحق تلك الشخصيات الخمس، ووصفهم بأنهم أشباه رجال، وعملاء لبني صهيون، في تطاول سافر، ووقاحة منقطة النظير، وفق مراقبين، لدى تعليقه على صورة تجمع الخمسة بقطاع غزة، وعليها عبارة تقول: “القدس تنتظر الرجال”.

وأقسم الغيطي بالله – في برنامجه “صح النوم”، عبر فضائية “LTC”، مساء الأربعاء – أن القدس لن تتحرر على أيدي هؤلاء، مدعيا أنهم عملاء لبني صهيون، وفق زعمه.

ووصف “الشيخ تميم” بأنه انقلب على أبيه بالاتفاق مع أمه، متسائلا: “أردوغان وحمد وتميم.. ما حررتوش القدس ليه يا مشعل أنت وهنية؟”.

وتساءل: “أنتم كاتبين أن هؤلاء هم الأبطال والشرفاء والرجال.. هم مش لو رجال كانوا حرروا القدس.. ما حرروهاش ليه؟”.

وتابع: “أنتم حاطين الصورة دي علشان تغيظوا مصر.. مصر ما ببتغظش”.

وأردف: “الصورة ترد على نفسها”، مضيفا، وهو يستعرض الصورة، بسخرية: “الصورة فيها أمير قطر السابق والحالي، وأردوغان، وخالد مشعل، وإسماعيل هنية.. مع عبارة تقول: “القدس تنتظر الرجال… هم دول الرجال، ونعم الرجال”.

واستطرد: “دول مش رجال دول أقزام.. أقسم بالله .. والمصحف الشريف.. وإيمانات المسلمين وغير المسلمين وكل الكتب السماوية.. دول مش هيحرروا القدس.. لأنه مش من مصلحتهم.. لأنهم يتعاملون مع تل أبيب أساسا.. أنا كده غلطت في الأقزام.. دول مش رجال.. دول أشباه رجال.. دول بيسوقوا نفسهم على أنهم رجال”.

وواصل هجومه: “لو أنهم رجال.. أنا أول واحد أضرب تعظيم سلام لكل صورة من دي.. لو القدس اتحررت على أيديهم.. أعتذر عن كل انتقاداتي لهذه الأسماء، وسأرفع صورهم على صدري، وأقول: يحيا أمير قطر لو حرر القدس.. يحيا أردوغان لو حرر القدس”.

واستدرك (بابتسامة متشفية): “لكن ده مش هيحصل.. عمره ما هيحصل.. لأن دول صناعة إسرائيلية”، بحسب تعبيره.

وقال: “القدس لن تتحرر على أيدي عملاء بني صهيون.. القدس لن تتحرر على أيدي إخوان بني صهيون.. القدس لن تتحرر على أيدي أردوغان، أو التنظيم الدولي للإخوان، أو قطر أو موزة أو تميم أو حمد”.

وبانفعال تابع: “لن تتحرر القدس على أيدي هؤلاء لأن دول مش رجال.. دول متعاملين وصفقات ومليارات مع إسرائيل”، وفق زعمه.

عربي 21

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى