إعادة أنس الجمل إلى عمان لعرضه على محكمة أمن الدولة غدا الأحد

#سواليف – خاص

قالت السيدة #ميرفت_أبوغوش ، والدة الناشط #أنس_الجمل والذي تم تكفيله منذ أيام بقرار من قاضي محكمة أمن الدولة ، أن ابنها تمت إعادته اليوم إلى عمان ليعرض على قاضي #محكمة_أمن_الدولة غدا الأحد، دون معرفة الأسباب الموجبة لهذه المماطلة بالافراج عنه واستكمال إجراءات خروجه من السجن .

وأضافت والدة الجمل ، أنه تم اعتقال ابنها بتاريخ 24 أيار الماضي ، على خلفية #قضية #رأي_عام ، وتم ظلمه والتنكيل به بشتى أنواع الاضطهاد الإنساني والقانوني .!!
وتابعت ، لا يزال إبني أنس لغاية هذا التاريخ ٢٢/ ١٠/ ٢٠٢٢ معتقلاً وينقل من زنزانة إلى زنزانة ومن مركز أمني إلى آخر ، علماً أنه تمت الموافقة على تكفيله من يوم الأحد الماضي أي قبل ٧ أيام بقرار رسمي من قاضي محكمة أمن الدولة .

وبينت انه بعد ٣ أيام من تجهيز #الإجراءات_العدلية لتقديم قوشان بقيمة 5000 آلاف دينار أردني تم السماح للسجن بإخلاء سبيله والأفراج عنه بالكامل ، ما يدل على أنه لم يتبقَّ عليه أي إعادة قضائية ولا قضية جديدة ولا أي حكم جديد بدليل طلب #إخلاء سبيله فوراً من قبل المحكمة وعدم الايعاز له بالإعادة إليهم .
وبالفعل تم استلام السجن لكتاب إفراج المحكمة ولكن لم يسلم إلينا ، حيث تم تحويله وإعادته إلى الحاكم الإداري ” محافظ إربد ” ، حيث تفاجأنا بأنه مطلوب للحاكم الإداري .

وأوضحت أنه بعد عدم السماح لهم بإستلام أنس من السجن تم نقله في الزنزانة وتحويله إلى مركز أمن إربد الشمالي من يوم الأربعاء ، وقبل وصوله إلى إربد تم تحويله إلى المركز الأمني في جرش ، ثم وصل أول الأمس الخميس بالزنزانة إلى إربد .
و زادت ، أنه عندما زاروه في مركز أمن اربد الشمالي، تفاجأنا بإدعاء غير قانوني وغير شرعي ولا دستوري يفيد بأنه يجب إعادة على محكمة أمن الدولة علماً أن محكمة أمن الدولة هي من أصدرت قرار تكفيله من ٧ أيام وقررت أيضاً إخلاء سبيله من يوم الثلاثاء .
و الكارثة القانونية والمصيبة الإنسانية الآن أن أنس عاد إلى زنازن عمان ليحول غداً إلى محكمة أمن الدولة!!!
وأكدت والدته أنها ستكون صباح يوم غد الأحد من الساعة ٨ صباحاً أمام محكمة الدولة ، وجميع أهله والداعمين والمتضامنين مع قضيتة الوطنية والمشرفة ، للمطالبة بالحرية والعدالة الفورية لأنس الجمل .
وختمت حديثها أنها وجميع من يساند أنس لن يتخلوا عنه ولن يتركوا أي وسيلة مهما كانت ، للمطالبة بحقه في العدالة والحرية الفورية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى