إصابات الرمثا تغيب عن الموجز الحكومي ليومين والأهالي يشتكون تأخر نتائج الفحوصات

سواليف: غيث التل
على غير العادة غابت ارقام الإصابات بفيروس كورونا في لواء الرمثا عن الموجز الحكومي خلال اليومين الماضيين رغم وجود أعداد كبيرة جداً من الفحوصات ووجود مخالطين من الدرجة الأولى لمصابين أعلن عنهم سابقاً عدا عن وجود عدد كبير من المواطنين تظهر عليهم أعراض المرض بكل وضوح.
مواطنون في الرمثا عبروا لموقع سواليف عن امتعاضهم الشديد من تأخر نتائج فحوصاتهم التي أجريت لهم يوم الخميس الفائت رغم تأكيد وزارة الصحة عبر لسان وزيرها الدكتور نذير عبيدات ان مشكلة تأخر النتائج في محافظة اربد قد انتهت إلى غير رجعة.
ويعبر عدد كبير من أهالي اللواء في حديث لموقع سواليف عن تخوفهم من وجود مصابين بينهم يجولون في الأسواق ويلتحقون بوظائفهم دون دراية منهم وذلك بسبب عدم وجود نتائج لفحوصاتهم لمدة أربعة أيام.
مدير صحة محافظة اربد الدكتور رياض الشياب ارجع سبب تأخر النتائج لوجود عدد كبير جداً من العينات يرد إلى المختبر يومياً والذي يستطيع فحص ما يقارب 2500 عينة يومياً بطاقته القصوى فيما يتم جمع أكثر من 5000 عينة من المحافظة بشكل يومي، مؤكداً ان الصحة تعمل على حل هذه المعضلة من خلال إيجاد مناوبة إضافية تضمن من خلاله الصحة زيادة العينات المفحوصة بشكل يومي.
وأكد الشياب ان محافظة اربد لا تشهد تراكمات في الفحوصات وأن جميع النتائج تكون أولاً بأول إلا ان عدداً من المواطنين يقومون بإجراء الفحص في الكرافانات المخصصة بشكل مستمر ولأكثر من مرة خلال الأسبوع وهو ما يتسبب برفع عدد العينات بشكل كبير مناشداً المواطنين بعدم الذهاب لإجراء الفحص إلا لمن تظهر عليه أعراض الإصابة بالفيروس او لمن يعتبر مخالطاً لأحد المصابين بشكل مباشر.
واكد الشياب ان جميع الفحوصات التي أجريت في لواء الرمثا يوم الخميس ستظهر نتائجها مساء اليوم على أبعد تقدير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى