إسناد 3 تهم للكاتب عدنان الروسان / تفاصيل

#سواليف

صباح يوم أمس الاربعاء ١٧ / ٨ / ٢٠٢٢ ، قام عدد من اعضاء لجنة الدفاع عن الكاتب والناشط السياسي الاردني #عدنان_الروسان وهم كل من المحامي الاستاذ/ عاصم العمري و المحامي الاستاذ/ لؤي عبيدات والمحامي الاستاذ عصام الروسان بزيارته في محل توقيفه مركز اصلاح وتأهيل #ماركا ، و كشف المحامون المذكورون ان الكاتب الروسان قد مثل امام #مدعي_عام عمان الذي اسند له #ثلاثة_جرائم وهي :

  1. جنحة إذاعة #انباء_كاذبة عبر الوسائل الالكترونية بحدود المادة 11 من قانون الجرائم الالكترونية.
  2. جنحة ذم موظف عام و ذم هيئة رسمية بحدود المادة 191 من قانون العقوبات و بدلالة المادة 15 من قانون #الجرائم_الالكترونية.
  3. جنحة إذاعةانباء كاذبة مبالغ فيها من شأنها ان تمس هيبة الدولة بحدود المادة 132 من #قانون_العقوبات و بدلالة المادة 15 من قانون الجرائم الالكترونية.

وبعد ان قام المدعي العام بسؤاله عن الجرائم المشار اليها آنفا ، قرر احالة #القضيه الى #محكمة صلح عمان للنظر فيها بحسب الاختصاص حيث قيدت القضيه الصلحيه بالرقم ١٥٨٤٢ / ٢٠٢٢ .

وقد اسندت النيابة العامه هذه الجرائم استنادا الى مقالين منسوبين له منشورين على صفحته على #الفيسبوك .

و ستقوم لجنة #الدفاع باستلام نسخة من ملف القضية اليوم من محكمة جزاء عمان لمتابعة القضية وفق الاصول القانونيه .

وقد عبر #المحامون المذكورون عن ثقتهم بأن ما ورد في المقالين المنسوبين لموكلهم من آراء ومواقف هو من صميم حرية الكاتب في التعبير عن رأيه وهي من أقدس #حقوق_الانسان و #الحريات_السياسيه ، وبالنتيجة فإن محتوى ومضمون هذين المقالين لا يشكلان أي جرم مما ينبغي اعلان عدم مسؤوليته والافراج عنه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى