إخلاء سبيل موظفي الموانئ الموقوفين “حُكما” بإستثناء مدير عام الميناء

#سواليف

وافقت #محكمة_بداية #العقبة على #إخلاء_سبيل #المتهمين الـ 9 في قضية ت#سرب #الغاز داخل #ميناء_العقبة ،بسبب إكمالهم المدة القانونية للتوقيف وهي 30 يوما .

فيما استثنت المحكمة مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ بالوكالة د. خالد المعايطة من قرار الاخلاء ، بسبب عدم اكتمال المدة القانونية حيث سيتم اخلاء سبيله يوم الاحد القادم .

وقبل شهر ،قرّر المدعي العام، المكلَّف التحقيق في حادثة تسرب الغاز في ميناء العقبة، جنوبي الأردن، توقيف 9 أشخاص بموجب عدة تهم، بينها “التسبب بالوفاة”.

وأفاد الأمين العام للمجلس القضائي، وليد كناكرية، في بيان، بأنّ المدعي العام أسند “عدة جرائم إلى9 أشخاص، تمثّلت بجُرم التسبب بالوفاة، وجُرم التسبب بالإيذاء، وإلحاق الضرر بمال الغير، ومخالفة نظام إدارة المواد والنفايات الخطرة”.

وقال كناكرية إنّ المدعي العام “قرر توقيف هؤلاء، من دون الكشف عن أسمائهم ومناصبهم”، مشيراً إلى أنّ “التحقيق لا يزال مستمراً وفي مراحله الأخيرة”، معقّباً بأنّ النيابة العامة استمعت إلى نحو 160 شخصاً، بينهم من كانوا موجودين في المكان عند وقوع الحادث، ومصابون وذوو متوفين.

وأدى تسرّب الغاز من حاوية، سقطت من #رافعة إحدى البواخر في ميناء في العقبة، الواقعة على بعد 328 كلم جنوبي عمّان، في 27 حزيران/يونيو الماضي، إلى مصرع 13 شخصاً، هم 8 أردنيين و5 فيتناميين، وإصابة أكثر من 260. ولا يزال 3 أشخاص قيد العلاج، وحالاتهم جيدة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الأردنية في وقت سابق اليوم.

واثارت قضية تسريب غاز الكلورين في ميناء العقبة ، والتي راح ضحيتها 13 شخصاً ومئات المصابين جدلا في الوسط الاردني .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى