الشراكة والانقاذ .. آن لهذا الحال أن يتغيّر، وآن لهذا العبث أن يتوقف / بيان

سواليف

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي صادر عن #حزب_الشراكة_والانقاذ

حول #اتفاقية_المياه_مقابل_الكهرباء مع #الكيان_الغاصب

خيبة جديدة تسجلها اليوم حكومة الدكتور بشر الخصاونة عبر توقيع وزير المياه الأردني محمد النجار اتفاقية معيبة مع الكيان الغاصب، وبرعاية من دولة الإمارات، وتقضي بتزويد الكيان بكهرباء متجددة تنتجها مزارع الطاقة الإماراتية على الأراضي الأردنية، مقابل الحصول على مياه من الكيان.

الاتفاقية المدانة جرت وسط صمت إعلامي تام من قبل الجانب الرسمي الأردني، وعلم شعبنا عنها من خلال الصحافة الأميركية والصهيونية، وسط تغييب تام لمجلس الأمة، كما حدث سابقا في اتفاقية الغاز مع الصهاينة، والاتفاقية العسكرية الأردنية الأميركية، رغم أن نظامنا السياسي: نيابي ملكي وراثي، والشعب الأردني هو مصدر السلطة، حسب نص الدستور، ولكن يبدو أن الحكومة لا تعترف بوجود الشعب أصلا.

تأتي هذه الاتفاقية الجديدة بعد بضعة أيام من تقديم الحكومة لمشروع تعديل الدستور لمجلس النواب، ذلك التعديل الذي سيغير من شكل النظام السياسي الأردني، ويلغي أي أمل بإصلاح سياسي يعيد للأردنيين حقهم في أن يكونوا مصدرا للسلطات، ويجعل من موقع الملك مجالا للتجاذبات السياسية.

آن لهذا الحال أن يتغيّر، وآن لهذا العبث أن يتوقف، فوزير الإعلام ينفي صباحا خبر الاتفاقية، وزير المياه يوقعها مساء، ألا يستحق الأردن إدارة أفضل من هذه؟ هل يليق ذلك بدولة عمرها مائة عام؟ وهل يجوز أن تخضع قراراتنا لسياسات حمقاء تصنعها دول مرعوبة، ارتضت لنفسها أن تكون مطيّة للصهاينة حفاظا على بقائها، فالأردن قوي برجاله وبجيشه وتاريخه وقيمه، والشعب الأردني لا يقبل عبث العابثين، ومن هنا نهيب بكل أردني وأردنية أن يقوم بدوره في دعم أي جهد شعبي للحفاظ على هذا الوطن ومقدراته، ووضع حد للعبث الصهيوني الخبيث المختبىء والمعلن تجاه الوطن.

حفظ الله الأردن حرا عزيزا صامدا في وجه العاديات

المكتب التنفيذي لحزب الشراكة والإنقاذ

الثلاثاء 22/11/2021م

لمزيد من المعلومات الاتصال مع الأمانة العامة للحزب على الرقم: 065813550، أو الناطق الاعلامي على الرقم 0795158697

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى