إحباط تهريب 107 كغم من الكوكايين الخام

#سواليف

قالت دائرة الجمارك الأردنية، الاثنين، إن كوادرها العاملة في مديرية #جمرك #العقبة بالتعاون والتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط محاولة #تهريب مادة #الكوكايين #المخدرة ضمن #مخبأ سري مخبأة بطريقة فنية محكمة.

وأضافت الدائرة في بيان صحفي، أنه تم “الاشتباه بشحنة الترانزيت المتجهة إلى إحدى دول الجوار والمحملة “خط إنتاج ماكنة لقص الأخشاب” حيث تم إخضاعها واستهدافها إلى جهاز الفحص بالأشعة (x-ray) في وحدة مراقبة الحاويات في مديرية جمرك العقبة، وعند إجراء عملية الكشف والمعاينة الفعلية وجدت تلك الكمية مخبأة داخل صندوق بطريقة احترافية فنية، ومغلقة بإحكام مغطاة بمادة الرصاص؛ ليصعب الوصول إليها ضمن خط الإنتاج.

وأوضح عقيد جمارك أحمد العكاليك مدير جمرك العقبة بأنه تم فحص عينات من مادة الكوكايين المضبوطة في مختبر جمرك العقبة، وتبين أنها من الكوكايين الخام، تزن (107) كغم، وعلى الفور تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات وتسليمها مع المتورطين إلى إدارة مكافحة المخدرات لإجراء المقتضى القانوني.

بدوره أكد مدير عام الجمارك لواء جمارك جلال القضاة أن دائرة الجمارك تمضي قدمًا في تحقيق هدفها في مكافحة الأنشطة غير المشروعة، والتي تشكل خطرًا كبيرًا على صحة المواطنين، وتؤدي إلى أضرار جسيمة بالاقتصاد الوطني، مشيدًا بالجهود الكبيرة والكفاءة العالية التي يتمتع بها موظفو الجمارك من خلال ضبطهم للعديد من القضايا النوعية والمتميزة.

يذكر أن دائرة الجمارك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية كافة تعمل ضمن أحدث الأساليب والتقنيات المعتمدة عالميًا في المواقع كافة وتبذل كل الجهود والطاقات لمكافحة التهريب، وحماية المواطنين من المواد الخطرة والفاسدة بأشكالها وأنواعها المختلفة، وتهيب بالمواطنين إلى ضرورة الإبلاغ فورًا عن أي حالة تهريب على الرقم المجاني (105) دائرة الجمارك مركز عمليات مكافحة التهريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى