إجراءات تخفيف قيود كورونا تدخل حيز التنفيذ / تفاصيل

سواليف

تدخل اليوم الثلاثاء #قرارات_تخفيف قيود #كورونا والتي اتخذتها #الحكومة بناء على توصيات #لجنة_الأوبئة في #الأردن حيز التنفيذ.

وبدءا من اليوم تخفض فترة العزل للمصابين بفيروس كورونا إلى 5 أيَّام، حيث تبدأ من تاريخ أخذ عيِّنة فحص (PCR) دون الحاجة لإجراء فحص آخر بعد انتهاء فترة #العزل.

كما تلغى الإجراءات المتعلِّقة بحجر #المخالطين لمصابي كورونا.

ويلغى فحص (PCR) للقادمين إلى الأردن من بلد القدوم، وعلى المعابر الجويَّة والبريَّة والبحريَّة الأردنيَّة عند الوصول، وينطبق ذلك على الأردنيين وغير الأردنيين.

وألغت الحكومة شرط التسجيل على المنصة للأردنيين القادمين من الخارج.

كما تم الغاء فحص الـ (PCR) كشرط لدخول الحفلات والأفراح والتجمُّعات، بما لا يتعارض مع أمر الدِّفاع رقم (35) لسنة 2021، والذي ينصّ على ضرورة تلقِّي جرعتيّ المطعوم للدّخول إلى المنشآت العامَّة والخاصَّة.

وتضمنت القرارات إصدار التقرير الوبائي أسبوعيا بدل التقرير اليومي بعد انتهاء الموجة الحالية من الوباء مع الالتزام بما يتطلبه الأمر وبالاتفاق مع منظمة الصحة العالمية.

وكانت عادت المدارس للتَّعليم الوجاهي بتاريخ 20/2/2022، والتغيت نسبة 10% لتحويل الصفّ أو المدرسة إلى التَّعليم عن بُعد والاكتفاء بعزل الطَّالب المصاب فقط لمدَّة (5) أيَّام من تاريخ أخذ العيِّنة ويعود بعدها إلى الدِّراسة دون الحاجة لإجراء فحص (PCR).

وفي ذات الوقت أكدت الحكومة أن الجائحة لم تنتهِ بعد، مشيرة إلى أن أيّ قرارات تُتَّخذ ستكون مرتبطة بتطورات الوضع الوبائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى