إتلاف بطاطا متعفنة في مادبا .. ومزارعون يحذّرون الحكومة

سواليف – رصد

ضبطت كوادر بلدية مادبا صباح اليوم الجمعة كميات كبيرة من البطاطا المتعفنة غير الصالحة للاستهلاك البشري في سوق الجمعة الشعبي .

وقالت البلدية أنه وأثناء الجولات التفتيشية على سوق الجمعة والأسواق التجارية تم ضبط كميات من البطاطا المتعفنة، مبينة انه تم إتلافها على الفور.
من حهة إخرى حذر تجار ومزارعون، من إدخال رئيس الوزراء هاني الملقي، شحنة بطاطا لبنانية فاسدة إلى الأردن ، و طالبوا بمنع دخول تلك الكمية من البطاطا اللبنانية، محذرين من ‘كارثة صحية في حال دخولها إلى المملكة’. وهددوا بالاعتصام أمام رئاسة في حال الموافقة على دخول شحنة البطاطا.
وبينوا أن هذه الشحنة غير حاصلة على تصاريح مسبقة في الوقت الذي أدخلت فيه وزراة الزراعة الفلسطينية 200 براد محملة بالبطاطا إلى المملكة مع بداية موسم الإنتاج وهذا يعني ‘إغرق’ السوق بمادة البطاطا.
وأكدوا ‘قدرتهم على تأمين حاجة السوق المحلي من البطاطا حتى نهاية الموسم، وبسعر متدن’.

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أجرى اتصالات هاتفيا مع رئيس الوزارء هاني الملقي، أمس، اتفقا خلاله على تسهيل دخول البطاطا اللبنانية على أن ينسق وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر مع نظيره الأردني لمتابعة الموضوع من خلال تشكيل لجنة وإعادة إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة لإدخالها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى