أونروا تحذر من تراكم أكثر من 330 ألف طن من النفايات بمناطق سكنية بغزة / شاهد


#سواليف

حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل #اللاجئين الفلسطينيين #أونروا، الخميس، من #المخاطر_البيئية والصحية الكارثية، لتراكم أكثر من 330 ألف طن من #النفايات في مناطق مأهولة بالسكان في جميع أنحاء قطاع #غزة.

وقالت “أونروا” على منصة “إكس” إن هناك “أكثر من 330 ألف طن من النفايات متراكمة في مناطق مأهولة بالسكان في جميع أنحاء قطاع غزة، ما يشكل مخاطر بيئية وصحية كارثية”. وأوضحت أن “ #الأطفال يبحثون في القمامة يوميا”.

وشددت المنظمة على أن “وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق ووقف إطلاق النار أمر بالغ الأهمية لاستعادة الظروف المعيشية الإنسانية” في القطاع.

محاولات لتخفيف حدة المشهد

جدير بالذكر أنّ طواقم بلدية غزة تقوم بأعمال جمع وترحيل النفايات من شارع الشعف بحي التفاح شرق المدينة ضمن مشروع تنفذه البلدية لجمع وترحيل والنفايات بالتعاون مع الهيئة العربية لإعادة اعمار فلسطين.

وأكدت البلدية أنها خطوة ضمن المشروع بجمع النفايات من المناطق المأهولة بالسكان والتي تتكدس بها كميات كبيرة من النفايات.

وكانت بلدية غزة قد نفذت مشروع مماثل مع الهيئة العربية والإغاثة الإسلامية أستراليا تم خلاله جمع نحو 15 ألف طن من النفايات من أصل 100 ألف طن تتراكم في شوارع المدينة.

وأكدت البلدية أن عدم توفر الوقود اللازم لجمع النفايات وتدمير الاحتلال للآليات ومنع الاحتلال لطواقم البلدية من الوصول للمكب الرئيس شرق المدينة تسبب بتكدس كميات كبيرة من النفايات في الشوارع.

ولليوم 251 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و202 شهداء، وإصابة 84 ألفا و932 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى