أوقاف القدس تحذر من مخطط سيء للاحتلال في الأقصى

#سواليف

قال رئيس مجلس #أوقاف_القدس الإسلامية #عبدالعظيم_سلهب، الاثنين، إن #شرطة_الاحتلال دمرت محتويات #مصلى_باب_الرحمة ومنعت #المسلمين من الوصول إلى #المسجد_الأقصى.

وأضاف أن #سلطات_الاحتلال الإسرائيلي تخطط لوضع سيء جديد في المسجد الأقصى المبارك وتريد أن تستولي على مصلى باب الرحمة ومنع المسلمين من الوصول إليه ، بحسب المملكة.

وبين أن مصلى باب الرحمة أعيد افتتاحه عام 2019 جيث كان مغلقا بفترة التسعينيات، مشيرا إلى أنه يقع بالجهة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك.

مقالات ذات صلة

وقال إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي باعتداءاتها على المصلى تؤسس لحرب دينية، مضيفا أن إسرائيل تحاول فتح جبهات متعددة لتخفيف الاحتقان بالشارع الإسرائيلي المتعلق بالتعديلات القضائية.

وأكد مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس أن هذه #الانتهاكات والتصرفات العدوانية الصارخة التي تقوم بها شرطة الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك وفي مصلى باب الرحمة على وجه الخصوص لأهداف مبيتة لن تتحقق.

وشدد المجلس على أن مصلى باب الرحمة هو جزء أصيل من المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته البالغة 144 دونما ، وسيبقى مسجدا إسلاميا خالصا لا يقبل القسمة ولا الشراكة وهو ملك للمسلمين جميعا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى