أهالي ووجهاء مدينة السلط .. الزعبي غير مرحب به / فيديو

سواليف

طالب #أهالي ووجهاء مدينة #السلط، مساء امس الأحد، بتقديم مظلمة عن طريق النائب نضال الحياري إلى رئيس الوزراء بشر الخصاونة ووزير #التعليم_العالي والبحث العلمي وجيه #عويس، بشأن أقوال رئيس جامعة #البلقاء_التطبيقية #عبدالله_الزعبي التي أساءت لمدينة السلط سابقا.

وقال أبناء المدينة، إن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية غير مرحب به في السلط، فهو يخل بالأمن والسلم المجتمعي بالمدينة، مُحذّرين من اتخاذ #إجراءات #عشائرية إن لم يُحصّل لهم القانون حقّهم.

وأكدوا المطالبة بعدم السماح للزعبي بدخول مدينة السلط تحت طائلة المسؤولية العشائرية، إذ سُمح له بدخول المدينة مؤقتا نتيجة وعود حكومية.

وأشاروا إلى أن الحكومة وعدت باتخاذ الإجراءات المناسبة بهذا الشأن، وحتى الآن لم يصدر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أي قرار بهذا الخصوص.

وشدد أبناء مدينة السلط على رفضهم وبشكل قاطع أي قرار يمس الأمن والسلم المجتمعي والعشائري في المدينة، ورفضهم وجود مَن يبث الفتنة والقول غير الأخلاقي.

من جانبه، أكد النائب الحياري، أن الأردن دولة ذات سيادة قانونية، ولا شخص فيها يعلو على الدستور، مشيرا إلى أن الكثيرين يحاولون دسم السم في الأردن.

وبين، أن ما حصل هو مشكلة إدارية وهناك مظلمة لأبناء مدينة السلط، ونواب محافظة البلقاء يطرحون المظلمة على الخصاونة، مضيفا أن هناك إصلاحات مقترحة لما بعد حل المشكلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى