أهالي الأسرى بسجون الاحتلال ينفذون وقفة أمام “الخارجية” / صور + فيديو

لتسليم رسالة من أبنائهم وصلت من داخل سجون الاحتلال

سواليف – خاص – أحكام الدجاني

نفذ أهالي #أسرى معتقلين بسجون #الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء؛ وقفة أمام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، طالبوا فيها الوزارة بالتحرك للإفراج عن أبنائهم.

وقد ذوي الأسرى مؤتمر صحفي أمام وزارة الخارجية لإعلان #رسالة الأسرى ومطالبهم بعد الهجمة الشرسة ضد الأسرى التي تتبناها حكومة الاحتلال المجرمة، والتهديدات بالإعدام والتضييق عليهم.

ولقد سلم الأهالي الوزارة رسالة من ابنائهم .

نص الرسالة:-

بسم الله الرحمن الرحيم

نحن الأسرى الأردنيين في سجون الإحتلال الصهيوني نتوجه إلى أهلنا وعزوتنا في أردن الحشد والرباط بهذه الرسالة..

لقد تمادى هذا العدو الصهيوني الغاصب في إجرامه ، وخاصة بعد أن تسلمت هذه الحكومة الصهيونية المتطرفة زمام السلطة ، فأعدّوا الخطط للانقضاض على المسرى والأسرى ! فهذا المجنون بن غفير يقتحم “الأقصى” غير آبهٍ بالقوانين الدولية ، وغير محترمٍ لدولة هي صاحبة الوصاية على هذا المكان المقدس ! لقد اعتدى هذا المجنون على الأردن باعتدائه على الأقصى ، واعتدى أيضا على الأسرى عندما تبني قانوناً يفرض عقوبة الإعدام على الأسرى و قام مؤخرا بزيارة استفزازية إلى سجن نفحة ليعطي أوامره بمزيد من إجراءات التعذيب والقمع بحقنا !

إن ما يفعله الاحتلال الصهيوني اليوم في السجون يفوق ما قام به النازيون ، بدءاً من لحظة الاعتقال الوحشية ، فينكّل بنا و يعذبنا دون مراعاة لإنسانيتنا ، ويحرمنا من أبسط حقوقنا ، ويمنع عنا زيارات ذوينا و الاتصال بهم ، و يعتقلنا في زنازين سيئة لا تصلح للعيش الآدمي ، فلا متابعات صحية ولا علاج للمرضى حتى يأتي دورهم في قائمة الشهداء الأسرى !

لذلك أعلنت الحركة الأسيرة (ونحن كأسرى أردنيين جزءٌ منها) التعبئة العامة في صفوف الأسرى ، و أيّ اعتداء على حقوق الأسرى سيواجهونه بعصيان قد يتوج بإضراب يعمّ السجون.
وبناءً على ما سبق فإننا نطالب الحكومة الأردنية ، بما يلي :

1- العمل الجاد على الإفراج عن كافة الأسرى الأردنيين .

2- حماية الأسرى جميعا والأسرى الأردنيين (الذين ناضلوا من أجل حرية وكرامة هذه الأمة) عملاً بنصوص القانون الدولي ، فكل ما فعلناه يقع تحت غطاء مقاومة المحتل الذي أجازته كافة القوانين الدولية ، ونؤكد أننا أسرى حرب ولسنا مجرمين كما يعاملنا الاحتلال .

3- اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع الاحتلال من المصادقة على قانون إعدام الأسرى الذي قدمه المجرم بن غفير ، والذي إن تم إقراره فسيهدد حياة تسعة أسرى أردنيين والمئات من الأسرى الفلسطينيين من المحكومين بالسجن المؤبد .

4- وضع ملف الأسرى الأردنيين على رأس أولويات الحكومة ، ومتابعة أوضاعنا داخل السجون قانونياً وإنسانياً وصحياً .

وأخيراً ماذا جنينا من اتفاقية وادي عربة التي لم تمنع الاحتلال من الاعتداء على الوصاية الهاشمية على الأقصى، و لم تمنع الاعتداء على المواطن الأردني في سجون الاحتلال .

الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال
21/1/2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى