أنشيلوتي يقدم نصيحة ثمينة لزيدان بشأن رونالدو.. تعرف عليها

سواليف

قدم المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، نصيحة لزميله زين الدين زيدان، مدرب فريق ريـال مدريد، و ذلك فيما يخص، المركز الذي يجب أن يلعب فيه، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

و قام أنشيلوتي، من خلال عموده على وكالة “سينا” الصينية، بتقديم بعض النصائح، للفرنسي زيدان، بخصوص المركز الذي يجب أن يلعب فيه رونالدو، حتى يكون أكثر فعالية.
و قال أنشيلوتي في عموده:” كريستيانو رونالدو من أفضل اللاعبين في العالم، و هو أفضل مهاجم في تاريخ كرة القدم، كما أعتبره أفضل لاعب دربته في مسيرتي”.

و بخصوص المركز الذي يحب أن يلعب فيه كريستيانو:” رونالدو لا يحب أن يلعب في قلب الهجوم، لأنه بكل بساطة، لا يحب أن يلعب و ظهره للمرمى. كريستيانو يفضل اللعب كجناح، و دائما ما كنت أبحث له عن مكان، في المركز الذي يحب”.

وأضاف أنشلوتي:” عندما كنت ألعب بخطة 4-3-3، كنت أعتمد على رونالدو كجناح أيسر، لكنه لم يكن يشعر بالراحة التامة، لأنه كان يريد أن يلعب في مركز، يجعله أكثر راحة. بعدها، أصبحت أعتمد عليه في الجهتين اليمنى و اليسرى، و في بعض الأحيان، يلعب كصانع ألعاب”.

وتابع المتحدث نفسه قائلا :” رونالدو في حاجة لأن يشعر بالحرية في الملعب، و هذه الحرية في الخط الهجومي، إيجابية بالنسبة له. و حين يصبح رونالدو حرا، لا أحد يمكنه أن يعلم ما سيقوم به”.
قبل أن يشير:” كنت أعتمد على غاريت بايل، كجناح أيسر، و يقوم بأدوار دفاعية، فيما كان رونالدو يجد مساحة أكبر في الخط الهجومي، و يخلق المتاعب للمدافعين”.

تجدر الإشارة، إلى أن زيدان، سبق له أن عمل كمساعد لأنشيلوتي في ريال مدريد، و ذلك في الموسم الذي فاز بها الريـال، بدوري أبطال أوروبا (العاشرة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى