أموات على قيد الحياة

#أموات على قيد الحياة

#سهير_جرادات

ألا يعد كل من يعيش في حالة #توتر دائم و #قلق من #الحاضر و#خوف على #المستقبل ، ويتملكه شعور بالعجز لعدم قدرته على تلبية ابسط المتطلبات الحياتية الضرورية ، في ظل تآكل الرواتب وتعدد الضرائب ، وانحدار القوة الشرائية للدينار مع ارتفاع الأسعار ، وفقد الفرحة والبهجة وشعور المتعة بالحياة ..ألا يعد أنه بحكم ( الأموات على قيد الحياة !!) ..

الأردني وصل الى مرحلة فقد فيها طعم #الحياة ، ولذة الاستمتاع بها لسيطرة #الخوف من المجهول عليه وتوقع الأسوأ بعد أن فقد الثقة في #الإصلاح ، وحق التعبير ، وتحقيق العدالة ، بسبب سياسات الحكومات المتعاقبة ، وتهديده بفقد الأمن والأمان ، وتخوفه من انتشار المسؤول الفاسد ، وتفشي المحسوبية، وضعف الانتماء ، وزيادة الدين العام ، وخوفه من فقدان وظيفته وتبخر أموال الضمان ( مدخراته ) ، وخوفه من (قروضه وفوائدها ) التي تتعاظم دون استئذان ، ومن زيادة الجريمة والتفكك الاسري وتراجع القيم والأخلاق ، حتى أثر كل ذلك في حياته التي ما عادت سوى أيام يمضيها ، يقتل كل يوم بيومه !! وهل من حياته على هذه الشاكلة يعد انه على قيد الحياة ؟!!

مقالات ذات صلة

ان عدم الاكتراث من قبل #الدولة وأجهزتها في تبديد خوف #المواطنين وقلقهم على مستقبل وطنهم ومصيرهم ، وهل سيبقى وطن لاولادهم واحفادهم ؟! بعد ان فقدوا متعة الحياة وهم على قيدها ، ورغم أنهم ما زالوا يتنفسون ، إلا أنهم اصبحوا #أحياء على الورق بعد ان ماتت قلوبهم من #اليأس والكبت والقهر ، وباتوا بحكم : احياء في حساب الأموات، أو أموات على قيد الحياة..

كاتبة وصحافية اردنية

‏Jaradat63@yahoo.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى