أمطار رعدية غزيرة قادمة

#سواليف

تتأثر المملكة مع ساعات الليل المتأخرة من يوم غد الأحد بحالة من عدم الأستقرار الجوي، حيث تزداد كميات #الغيوم ويتوقع هطول #زخات غير منتظمة من #المطر في أجزاء من المناطق الجنوبية، قد يصحبها #الرعد وتمتد أحيانا إلى مناطق مختلفة من المملكة.

وفي يوم الاثنين يطرأ إنخفاض على درجات #الحرارة وتسود أجواء غير مستقرة وباردة نسبيا وغائمة جزئيا إلى غائمة مع هطول زخات من المطرعلى فترات في أماكن مختلفة من المملكة قد تكون في ساعات الليل المتأخرة غزيرة أحيانا خاصة في الأجزاء الغربية من المملكة ويصحبها #الرعد وهطول حبات البرد.

وتكون #الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة تصل سرعتها 40 كم / ساعة ومثيرة للغبار مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في مناطق البادية.

ويحذر من احتمال تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة خاصة في الأجزاء الغربية من المملكة، وخطر الانزلاق على الطرقات في الاماكن التي تشهد هطولا مطريا، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها، في يوم الثلاثاء، وتكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة، مع هطول زخات من المطر بين الحين والأخر في العديد من المناطق قد تكون غزيرة أحيانا أثناء النهار في الأجزاء الغربية من المملكة، مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تتجاوز سرعتها حاجز ال50 كم/ساعة، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى