أكثر من 250 طفلا عليهم علامات سوء التغذية بغزة

#سواليف

الدكتور حسام أبو صفية مدير مستشفى كمال عدوان:

رصد أكثر من 250 طفلا عليهم علامات #سوء_التغذية.
نطالب العالم بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات اغتيال الأطباء.
نطالب الجهات المعنية بالكشف عن مصير كوادرنا الطبية المحتجزة لدى قوات الاحتلال.
نحن أمام كارثة صحية ونوجه نداء استغاثة بأن الأيام المقبلة ستحصد مزيدا من الضحايا.

حذر مدير مستشفى كمال عدوان #حسام_أبو_صفية من #كارثة إنسانية في شمال قطاع #غزة، بسبب تفاقم انتشار #الأوبئة و #المجاعة، بينما قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة إن ارتفاع درجات الحرارة سيؤدي لتفاقم المشاكل الصحية في القطاع.

وقال أبو صفية في مقابلة مع الجزيرة إن “الوضع في محافظتي غزة والشمال سيء جدا، فمئات #الأطفال في القطاع يعانون حالات #سوء_التغذية، ونعمل بالحد الأدنى في المنظومة الصحية في ظل عدم وجود مستلزمات ومستهلكات طبية وأدوية”.
.
وأضاف أن شبح #المجاعة يجتاح المنطقة مجددا، وهناك انعدام في توفر الأطعمة ذات القيم الغذائية المتنوعة، مؤكدا أنه منذ أسابيع لم تدخل أي مواد أساسية لشمال قطاع غزة، وما يتوفر هو الدقيق فقط والذي لا يكفي لبنية أجساد الأطفال وكبار السن والنساء الحوامل، والمطلوب أطعمة فيها دهون وبروتينات.

وأوضح أبو صفية أن 250 طفلا وصلوا المستشفى خلال 14 يوما، تظهر عليهم علامات سوء التغذية من بينهم أكثر من 50 حالة تعاني من سوء تغذية متقدم، و6 حالات وضعها حرج ويتم التعامل معها في قسم العناية المركزة.

وتابع “هؤلاء الأطفال يعيشون فقط على محاليل الإنعاش، ولا يتوفر لهم الحليب أو الغذاء الخاص مما يشكل تهديدا على حياتهم”.

كما وصف مدير مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة، الوضع الصحي في الشمال بأنه سيء جدا، وحذر من أن أمراضا عدة بدأت تنتشر من جديد في القطاع من بينها التهاب الكبد الوبائي والنزلات المعوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى