أكثر من 12 درجة مئوية فرق حراري بين الإثنين و الثلاثاء

#سواليف

تُشير أخر قراءات الخرائط الجوية في مركز طقس العرب توقعات بحدوث #فروقات_حرارية حادة وكبيرة على #الأجواء ما بين نهار الإثنين ونهار الثلاثاء، حيث تنخفض درجات #الحرارة بأكثر من 12 درجات مئوية في القرى و المدن الأردنية بما فيها العاصمة عمّان وتتحول #الأجواء من مُستويات #ربيعية إلى أقرب ما تكون للشتوية.

وفي التفاصيل يُتوقع بمشيئة الله أن تكون درجات #الحرارة يوم الإثنين أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، و تكون العُظمى في العاصمة عمان ما بين مُنتصف و نهاية العشرينات مئوية وبذلك يكون الطقس دافئاً في أغلب المناطق، مع فرصة لهطول #زخات_رعدية من الأمطار في مناطق مُتفرقة من المملكة و بخاصة المناطق الجنوبية نتيجة تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، مزيد من التفاصيل حول حالة عدم الاستقرار من هُنا.

ويوم الثلاثاء يقترب من المملكة مُنخفض جوي ويترافق مع كُتلة هوائية #باردة و #رطبة، بحيث يطرأ انخفاض حاد وواضح على درجات الحرارة، حيث تتراوح درجات الحرارة مابين 14-16 درجة مئوية كعظمى في المُرتفعات الجبلية، ويكون #الطقس بارداً نسبياً فوق أغلب المناطق، ولطيف في المناطق المُنخفضة مثل الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.
كما و توالي درجات الحرارة الليلية انخفاضها الملموس و تُصبح #الأجواء_باردة في مُختلف مناطق المملكة و تستدعي العودة إلى ارتداء الملابس الشتوية و استخدام وسائل التدفئة المُختلفة.

وبالعودة إلى السجلات المُناخية تعتبر التقلبات الحرارية طبيعية للغاية على أجواء المملكة خلال فصل الربيع، حيث تبقى درجات الحرارة مُتباينة من يوم إلى آخر، وتكون الأجواء مُتقلبة مابين البرودة والدفء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى