أفضل 5 برامج لتسريع “الويندوز”

#سواليف

ربما بعد عام أو أشهر من الاستخدام، ستلاحظ بالتأكيد أن جهاز #الكمبيوتر الخاص بك يتباطأ، وهو أمر قد يكون محبطاً للغاية، خاصة إذا لم تكن على دراية بطرق #الصيانة وضبط الإعدادات الخاصة بتلك المشكلة، ومع وجود العديد من الحلول وطرق وبرامج #تسريع #اللابتوب أو الكمبيوتر الشخصي. إليك أفضل 5 #برامج لتسريع الكمبيوتر.

لماذا تصبح أجهزة الكمبيوتر بطيئة مع مرور الوقت؟

يمكن أن يحدث تباطؤ الكمبيوتر بسبب العديد من العوامل المختلفة، بما في ذلك:

1- أجهزة قديمة وغير متوافقة مع البرامج وأنظمة التشغيل الجديدة.

2- مشاكل في نظام التشغيل “ويندوز” مع مرور الوقت.

3- الفيروسات أو البرامج الضارة.

4- كثرة البرامج والملفات والتي تعتبر أحد الأسباب الشائعة الأخرى وراء بطء عمل أجهزة الكمبيوتر. فكلما زاد عدد البرامج التي تقوم بتثبيتها والملفات التي تقوم بتخزينها وتشغيلها على جهازك، زاد عدد المعالجات التي يتعين على جهازك تشغيلها، وزادت صعوبة عمله، ما قد يؤدي إلى إبطائه.

وقد تؤدي بعض البرامج إلى إبطاء نظامك دون داعٍ من خلال التشغيل في الخلفية، وبالتالي استنزاف موارد الكمبيوتر. 

الخبر الجيد أن طرق تسريع الكمبيوتر كثيرة مثل الدخول للإعدادات والقيام بذلك بشكل يدوي. أو يمكنك استخدام  برامج تختصر عليك تلك الخطوات. وتقوم بما هو أكثر من ذلك من أجل  تسريع الويندوز.

1- Microsoft PC Manager تنظيف الملفات وتسريع الويندوز

لن تجد أفضل من الشركة المسؤولة عن نظام التشغيل “ويندوز”، لتصنع لك برنامجاً مصمماً لتعزيز أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
برنامج Microsoft PC Manager من شركة “مايكروسوفت”، أحد أفضل برامج تسريع الويندوز الموجودة الآن، ويوفر خيارات عديدة مثل: إدارة التخزين، والقدرة على إنهاء المهام بسرعة، والتحكم في التطبيقات والبرامج التي تبدأ التشغيل مع تشغيلك الجهاز، والعديد من الخيارات في مكان واحد.

تسريع الكمبيوتر
برنامج Microsoft PC Manager / مواقع التواصل

كما يوفر لك خيارات إدارة أو إزالة البرامج التي نادراً ما تستخدمها، ويقدم أيضاً خيار الفحص لتنظيف كامل، وتحديد الملفات الكبيرة على جهازك وحذفها إذا رغبت في ذلك. وإدارة وإغلاق المهام التي تستهلك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي الـ”RAM” بكل سهولة. 

أما الخيار الأفضل الذي يوفره هذا البرنامج ويعتبر من أفضل طرق تسريع الكمبيوتر، هو خيار مسح الملفات المؤقتة وتحرير الذاكرة، وهو ما قد يكون مفيداً لأجهزة الكمبيوتر القديمة أو منخفضة المواصفات.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا. 

2- Avira System Speedup تسريع الكمبيوتر الخاص بكل سهولة

يفحص برنامج Avira System Speedup  جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثاً عن جميع الأشياء التي لم يعد بحاجة إليها، سواء أكانت ذاكرة التخزين المؤقت للنظام، أو الملفات، أو بيانات الإنترنت غير المهمة، أو بيانات المستخدم غير الضرورية. ثم يقوم بحذفها، وتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحرير مساحة القرص في هذه العملية.

تسريع الكمبيوتر
برنامج Avira System Speedup يساعدك على تسريع الكمبيوتر وتسريع الويندوز/ مواقع التواصل

مع أن معظم برامج تسريع الويندوز المماثلة تقوم بعملها بالطريقة نفسها تقريباً، لكن هذا البرنامج يُعلمك بوضوح بالملفات التي يمكن إزالتها من نظامك ومقدار المساحة التي قمت بحفظها. وبفضل التصميم البسيط والواجهة سهلة الفهم فلن تحتاج للكثير من المجهود للقيام بذلك.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا. 

3- Razer Cortex: Boost تسريع الكمبيوتر لأفضل أداء للألعاب

إذا كان جهازك يعاني عندما تحاول تشغيل الألعاب الإلكترونية ولا تستطيع تحمل كلفة شراء جهاز بمواصفات خارقة، فقد يكون Razer Cortex: Boost هو الحل. يقوم البرنامج المجاني بتعليق عمليات النظام غير الضرورية، وحذف ملفات الذاكرة والعديد من المهام ليمنحك أفضل أداء ممكن للألعاب.

تسريع الكمبيوتر
برنامج Razer Cortex: Boost يساعدك على تسريع الكمبيوتر وتسريع الويندوز/ shutterstock

يتميز هذا البرنامج عن بقية برامج تسريع الويندوز بأنه يتم تشغيله تلقائياً في اللحظة التي تبدأ فيها اللعبة، سواء أكانت من منصة ألعاب أو من سطح مكتبك. وعند الانتهاء من اللعب، يقوم تلقائياً بإعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى حالته السابقة.

ما يمنح الرسوم في اللعبة سلاسة أكثر، ويزيد من “FPS” الخاص بك عن طريق الإدارة الدقيقة لنظام التشغيل والبرامج غير الأساسية، ويمكّن وحدة المعالجة المركزية من إعطاء الأولوية للألعاب. ومن خلال عداد FPS المنفصل داخل اللعبة، يمكنك اختبار هذه الإعدادات وضبطها بشكل أكبر.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا. 

4- Auslogics BoostSpeed 

يقوم BoostSpeed ​​بإجراء فحص كامل للنظام بأكمله لتحديد الملفات غير المرغوب فيها، وتحديد المشاكل التي تسبب تقليل السرعة وأي خلل أو أعطال في النظام أو التطبيقات. والتي يمكن إزالتها بأمان دون التعرض لخطر الإضرار بنظام التشغيل الخاص بك.

ويمكنك جدولة الصيانة التلقائية التي تكتشف المشكلات وتقضي عليها لحماية أدائك وتسريع الكمبيوتر لتحصل على أقصى إمكانياته. كما يمكنك الحصول على المزيد من الميزات الإضافية بشراء النسخة المدفوعة.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا. 

5- Driver Booster

غالباً ما يكون السبب وراء مشاكل الأداء في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، هي برامج “driver” أو “برامج التشغيل” القديمة أو المعطلة أو المفقودة. يمكن لبرنامج Driver Booster فحص وتنزيل وتثبيت برامج تشغيل الجهاز بسرعة بالطريقة الأكثر ملاءمة.

تسريع الكمبيوتر
واجهة برنامج Driver Booster / مواقع التواصل

الإصلاح السريع الذي يقدمه هذا البرنامج سيجعل نظام الكمبيوتر والأجهزة الخارجية تعمل بسلاسة مرة أخرى. و يدعم قاعدة بيانات برامج التشغيل لأكثر من 1200 علامة تجارية كبرى. ويوفر لك إلغاء تثبيت برامج تشغيل بطاقة الرسومات AMD / NVIDIA / INTEL، وإزالة جميع آثار بقايا برامج التشغيل السابقة. 

يمكنك تحميل البرنامج من هنا. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى