أفريقيا بتتكلم عبري

أفريقيا بتتكلم عبري / يوسف غيشان

يوريكا … يوريكا (على طريقة ارخميدس ابو السائل المزاح) يعني وجدتها… وجدتها … أقصد أني وجدت طريقة لتنمية افريقيا بدون (إجميلة) حدا، لا الدول الثمانية ولا مجموعة السبعين ولا صندوق النقد الدولي ولا البنك الدولي.
طريقتي بسيطة وسهلة وتعتمد على اقناع الصهاينة بأن لهم حقوقا تاريخية في افريقيا، وان يهود الفلاشا -مثلا -هم يهود لوحتهم شمس افريقيا وهم يحمون خاصرة الإمبراطورية اليهودية، وان افريقيا هي الباحة الخلفية لإسرائيل ومزرعة موزها وسلة غذائها. واليهود الصهاينة ليسوا بحاجة الى الاقناع في هيك سوالف، وما أسرع ما يرسلون كتيبة أو أكثر لاحتلال موطئ قدم في القارة السوداء.
هنا تبدأ القصة، فما أسرع ما يجتمع الكونغرس الأميركي ويقر جدول مساعدات عملاقة للدولة الفتية، ويشرع بالاتصال مع دول الجوار الافريقي ويسقط حكومات ويلغي دولا وينشئ دولا اخرى ليبني زنارا من الحكومات غير المعادية للدولة الفتية، ولا يتأتى هذا الا بالرشوة وبناء تنمية مشوهة وأسواق استهلاكية.
سرعان ما يبدأ التنافس الدولي على النفوذ في افريقيا …. الصين من جهة وفرنسا من جهة اليابان من جهة واوروبا من اخرى… وهكذا تشتعل الحركة السياسية والاقتصادية وينشغل مجلس الامن ويصحو الفيتو الاميركي من كسله، حركة الطائرات … المطارات …. البحث عن النفط… ملاحقة الارهابيين …دعوة الجانبين الى التزام الهدوء وضبط النفس …. اتهام بعض المنظمات الافريقية بمعاداة السامية، وانكار المذابح النازية ضد يهود اوروبا.
حروب قصيرة المدى …. جسور جوية ….. مستوطنات ومستعمرات تنمو كالفطر …  تنظيمات ثورية …. يمين يسار وسط… هز وسط، حرب اخرى قصيرة المدى …. ثم محادثات سلام في جينيف، ثم في مدريد، ثم في اوسلو. أسمرة-مدغشقر اولا ثم تفاهمات شرم الشيخ وخرائط طريق… وخرائط طحين … ويستمر الحراك ويتم إلزام الدول الأكثر غنى في افريقيا بدعم الدول الأكثر فقرا…. سياسة امر واقع … واهتمام عالمي واسع بما جرى في افريقيا.
الشعب لا شك سوف يستفيد ويتنغنغ على المساعدات العالمية وبقج هيئات غوث اللاجئين وكرتات المؤن، وأكياس الطحين القادمة على سبيل المساعدة المقدمة من الشعب الاميركي للمناطق المنكوبة …. الاكياس ناعمة وتصلح بعد تفريغها لتحويلها الى كلاسين ودشاديش لأطفال افريقيا العراة .
طريقتي في تنمية افريقيا مجربة تماما…. تذوقوها وتمتعوا.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى