أعدوا مراسم الدفن قبل إعلان الوفاة!.. فيديو من البرازيل لتجهيز نعش الأسطورة بيليه

#سواليف

بدأ #نادي_سانتوس_البرازيلي تجهيزاته بشكل عملي، لجنازة #أسطورة #كرة_القدم البرازيلية #بيليه، رغم أنه لا يزال على قيد الحياة، ولم تصدر أي تأكيدات بشأن المزيد من التدهور في حالته الصحية، حيث يرقد في #مستشفى ألبرت أينشتاين بمدينة ساو باولو.
بيليه في #حالة_صحية_حرجة

وأكدت وسائل إعلام برازيلية وأوروبية أن #سرطان_القولون يهدد حياة بيليه، وسط توقعات بإمكانية الإعلان عن وفاة “الأسطورة” البالغ من العمر 82 عاماً، في أي لحظة.

ويبدو أن بيليه نفسه أدرك أن أيامه باتت معدودة في الحياة، وعليه فإنه أصر على تصوير مقطع فيديو أراد من خلالها توديع محبيه، وفق ما قالت عائلته.

مقالات ذات صلة

وقالت عائلة أسطورة كرة القدم البرازيلية: “نحن على علم بالموقف، ونعلم أن النهاية قريبة، كانت رغبته أن يشكر أصدقاءه والأشخاص الذين دعموه عبر الفيديو”.

وعلى الرغم من أن بيليه ما زال على قيد الحياة، إلا أن سانتوس بدأ عملياً التجهيز لمراسم الجنازة، المتوقع أن تكون أسطورية.

ونشر أحد الحسابات البرازيلية على موقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، أكد أن نادي سانتوس أقام خيمة كبيرة على أرضية ملعبه من أجل هذا الغرض.

تجهيز نعش بيليه

وأكد ناشر الفيديو، والذي تم تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام البرازيلية والعالمية، أن النادي جهّز نعشاً ذهبياً لبيليه، وضع عليه بعضاً من صوره خلال مسيرته كلاعب.

كما نُشر مقطع فيديو آخر، يظهر ملعب أوربانو كالديرا، معقل سانتوس، من الأعلى، وتتوسطه خيمة بيضاء كبيرة، هي نفسها المجهزة لوضع نعش بيليه.

وكان نادي سانتوس قد قرّر وضع تاجٍ على زيه الرئيسي تكريماً لبيليه، حيث أعلن سيلسو غاتيني، رئيس المجلس الاستشاري في النادي البرازيلي، أن هذه الخطوة ستدخل حيز التنفيذ بدءاً من شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال غاتيني: “سنضع التاج على قميصنا في عام 2023، سانتوس سيلعب العام المقبل بالتاج”.

وأوضح المسؤول في سانتوس أن هذه الخطوة أُقرت بواسطة مجلس الإدارة والأعضاء، وقد تم إدراجها في النظام الأساسي للنادي.

مسيرة بيليه الحافلة

يُذكر أن بيليه بدأ مسيرته الكروية بفريق الشباب في نادي سانتوس، كما لعب مع الفريق الأول في النادي البرازيلي لمدة 19 عاماً، تُوج خلالها بلقب الدوري المحلي 6 مرات، وببطولة كوبا ليبارتادوريس مرتين، ومثلهما ببطولة الإنتركونتيننتال، وفق موقع transfermarkt الشهير.

وقبل اعتزاله كرة القدم، خاض بيليه تجربة قصيرة مع فريق نيويورك كوزموس الأمريكي، لعب خلالها لمدة موسمين فقط، وحصد معه بطولة واحدة.

وينفرد بيليه برقم لم يحققه أي لاعب قبله أو بعده حتى الآن، باعتباره الوحيد الذي تُوج ببطولة كأس العالم ثلاث مرات.

وحصد أسطورة كرة القدم البرازيلية هذه الألقاب في مونديال السويد 1958، ومن بعده تشيلي 1962، وأخيراً المكسيك 1970.

وما زال بيليه هو الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل، ولكن بالشراكة مع مواطنه نيمار دا سيلفا، ولكل منهما 77 هدفاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى