أطباء قد يضربون إذا لم تُقر علاوتهم قبل 26 أيار

#سواليف

قال #نقيب_الأطباء زياد الزعبي، إن #الأطباء العاملين في #وزارة_الصحة قد ينفذون إضرابا إذا لم يتم إقرار علاوتهم من رئاسة الوزراء، قبل تاريخ 26 أيار المقبل.

وأضاف الزعبي ، أن اجتماع الهيئة العامة للنقابة سيكون في تاريخ 12 أيار، متوقعا عدم اكتمال النصاب، وبالتالي سيتم عقد الاجتماع في تاريخ 26 أيار.

وأشار إلى أن وزير الصحة وقع بندا في #اتفاقية خلال العام الماضي وأن البند ينص على السير في إجراءات #رفع_العلاوة من 35% إلى 55%.

ولفت إلى أن النقابة نقلت المشاكل التي يواجهها الأطباء العاملون في وزارة الصحة، مشيرا إلى أن مرجعية النقابة هي وزارة الصحة.

وبين أن الوزير وافق على بنود تهم الأطباء العاملين في وزارة الصحة، عدا بند رفع العلاوة حيث قال الوزير، إنه بناء على استشارة المستشارين سيتم السير بالإجراءات برفع العلاوة.

وأوضح، أن هناك ما يقارب 6500 طبيب يعملون في وزارة الصحة، مبينا أن أطباء وزارة الصحة موزعون بين المراكز الصحية والمستشفيات.

وأشار إلى أن الطبيب حديث التخرج ويعمل في الوزارة، يتقاضى راتبا يبلغ 480 دينارا؛ وفي حال المناوبات قد يصل إلى 600 دينار، أما الطبيب الاختصاصي فيتقاضى نحو 1000 دينار، والاستشاري 1500 دينار، حيث إن الطبيب يصل إلى رتبة استشاري وهو بعمر 45 عاما.

من جانبه، قال عضو لجنة الصحة النيابية تيسير كريشان، إن اللجنة تثق بوزير الصحة وجهده ودفعه للحصول على علاوة العمل كما حددت من النقابة والوزارة.

ورأى كريشان أن علاوة الأطباء ليست بيد وزير الصحة؛ بل وزير المالية ومجلس الوزراء وإيجاد المخصصات اللازمة.

المصدر
المملكة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى