جمعية المهندسيين الوراثيين تكشف لأول مرة عن أضرار”الفوليك اسيد”على الحوامل.. فيديو

سواليف

شخص رئيس جمعية المهندسين الوراثيين رمزي فودة عبر احدى القنوات الطفرة بما يتعلق بالفوليك اسيد معتبرا ان هناك اناس تستطيع اجسامهم افراز الانزيم القادر على تحويل الفولك اسيد للشكل الذي يحقق الفائدة للجسم ، بالمقابل هناك اشخاص مصابين بطفرة معينة لا تسمح للجسم بافراز الانزيم المسؤول عن تحويل الفولك اسيد عندها يتحمول الفولك اسيد الى سموم تسبب اضرار كثيرة للانسان وخطورة كبيرة.

واضاف رئيس جمعية المهندسين الوراثيين رمزي فودة، ان الولايات المتحدة الامريكية وجدت ان نسبة هذه طفرة “mthfr” في مجتمعاتها 36% وهي بزيادة مستمرة وفي الاردن ووفقا لدراسة اجرتها جمعية المهندسين الوراثيين فقد بلغت نسبة الطفرة باشكالها الستة 50%.

وشدد فودة على ضرورة اجراء الفحوصات الوراثية لدى الحوامل قبل تناول الفولك اسيد، لان تناول الحامل التي تحمل الطفرة ” mthfr ” الفوليك اسيد يزيد من نسبة السموم والهموسيستين في الدم وهذا يسبب مشاكل الاجهاضات والتوحد لدى الاطفال والسرطانات ومشاكل انخفاض فيتامين b12 d3 .

وذكر فودة ان طفرة “mthfr” المتعلقة بالفوليك اسيد تفسير علمي لارتفاع نسب الحالات المرضية في الكثير من دول العالم ومنها التوحد وانفصام الشخصية، مؤكدا ان المجتمعات العربية تستند لمعلومات طبية وتشخيصات يمكن ان تكون خاطئة حتى يومنا هذا دون الاعتماد على الهندسة الوراثية التي تنفق عليها الدول الغربية من خلال البحث العلمي مئات الملايين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هذا كلام دقيق جدا ، لذلك توفر حديثا مستحضر واحد في اسواق الشرق الاوسط كافة اسمه More Folic 600 يحتوي المادة الفعالة للفوليت و التي لا تحتاج إلى اي انزيم بالجسم

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى