أسماء المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها غدا

سواليف

يطرأ نهار الاثنين، #انخفاض قليل على درجات #الحرارة، وتكون #الأجواء_باردة جداً في أغلب المناطق، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، وهناك احتمال في ساعات الصباح لسقوط زخات خفيفة من #المطر في شمال المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، وفق إدارة الأرصاد الجوية.

 

وفي ساعات الليل، تكون الأجواء شديدة البرودة، مع ظهور كميات من #الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويحتمل في ساعات متأخرة من الليل سقوط زخات خفيفة من #المطر في أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان بين 7 إلى درجة مئوية واحدة، وفي غرب عمان 5 – 0، وفي المرتفعات الشمالية 3 إلى -3، وفي مرتفعات الشراة 7 إلى -4، وفي مناطق البادية 12 إلى -2، وفي مناطق السهول 8 – 1، وفي الأغوار الشمالية 15 – 5، وفي الأغوار الجنوبية 20 – 8، وفي البحر الميت 19 – 7، وفي خليج العقبة 18 – 7 درجات مئوية.

وتتعمق الكتلة الهوائية شديدة البرودة #قطبية المنشأ الثلاثاء، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، لتسجل دون معدلاتها العامة بنحو (9-11) درجة مئوية، الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة.

ويتوقع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في أجزاء متفرقة من المملكة خاصة في الأجزاء الغربية، ونتيجة للانخفاض الحاد على درجات الحرارة يتوقع هطول زخات متفرقة من #الثلج على فترات فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر، ويحتمل حدوث تراكمات خفيفة ومحدودة فوق قمم الجبال العالية، و #الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

والأربعاء، يطرأ ارتفاع قليل على الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة جداً نهاراً وشديدة البرودة ليلاً في أغلب المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتاليا ارتفاعات مناطق متنوعة في الأردن، وفقا لإدارة الأرصاد الجوية.

 

  • الأردنيون على موعد مع الثلوج بهذه المناطق - اسماء
  • الأردنيون على موعد مع الثلوج بهذه المناطق - اسماء
  • الأردنيون على موعد مع الثلوج بهذه المناطق - اسماء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى