أسعار الذهب ترتفع من جديد

سواليف
ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلي الأردني للمرة الثالثة خلال أسبوع ، وهذه المرة قرابة 70 قرشا، ليصل سعر غرام الذهب 21 قيراط الى 40 دينار ، وهو السعر الذي تجاوزه قبل أيام قبل انخفاض أسعار الذهب عالميا.

وبحسب التسعيرة المعلنة، الثلاثاء 18/8/2020 ، من قبل النقابة العامة لأصحاب محلات الذهب والصياغة، ارتفع سعر غرام الذهب 21 قيراط الذي يعتبر الاكثر طلبا في السوق الاردني الى 40.00 دينارا للغرام.

اما الذهب عيار 24 قيراط ، فارتفع سعره الى 47.50 دينار للجرام الواحد، كما ارتفع سعر غرام الذهب عيار 18 قيراط الى 35.500 دينار.


عالميا ، صعدت أسعار الذهب أكثر من اثنين بالمئة إلى أعلى مستوى لها في أسبوع يوم الاثنين مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، إلى جانب قيام مجموعة بيركشاير هاثاواي المملوكة للمستثمر وارن بافيت بشراء حصة في شركة كبرى لتعدين الذهب وهو ما عزز معنويات المستثمرين.

وفي أواخر جلسة التداول كان سعر الذهب في المعاملات الفورية مرتفعا 1.9 بالمئة عند 1981.40 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل في وقت سابق 1990.23 دولار.

مقالات ذات صلة

وقفزت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 2.5 بالمئة لتسجل عند التسوية 1998.70 دولار للأوقية.

وسجل لذهب الأسبوع الماضي أكبر هبوط له منذ مارس آذار مع قيام المستثمرين بإعادة تقييم مراكزهم بعد أن تراجع المعدن النفيس بشكل حاد من ذروته القياسية البالغة 2072.50 دولار التي وصل إليها في السابع من أغسطس آب.

ولقي الذهب دعما من تراجع مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع وهبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات.

وينتظر المستثمرون الآن محضر الاجتماع السابق للجنة صانعة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي والذي سينشر يوم الأربعاء.

وقال إليا سبيفاك استراتيجي سوق الصرف لدى ديلي إف.إكس إن الذهب ”لا يبدو جاهزا لاستئناف تراجع حقيقي لأن المتعاملين ينتظرون محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية ومصير مفاوضات التحفيز المالي الأمريكي.“

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، قفزت الفضة في المعاملات الفورية 3.8 بالمئة إلى 27.41 دولار للأوقية، بينما صعد البلاتين 1.7 بالمئة إلى 951.92 دولار للأوقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى