أزمة تكدس الشاحنات الأردنية في جمرك البطحاء مستمرة

#سواليف

لا تزال عشرات #الشاحنات_الأردنية القادمة من دولة #الإمارات العربية والمحملة بمختلف #البضائع والتي قدرها سائقون بأكثر من 150 شاحنة عالقة في منطقة #جمرك_البطحاء السعودي، لليوم الثامن على التوالي

وقال سائقو شاحنات عالقة: إن المشكلة بدأت تتفاقم، من خلال منع دخول الشاحنات الأردنية القادمة من الإمارات باتجاه الأردن عبر منفذ البطحاء السعودي، من دخولها إلى الحد السعودي وتوقفها في منفذ الغويفات الاماراتي .

وأضاف #السائقون أن #السلطات_السعودية منعت الشاحنات الأردنية من دخول المنفذ الحدودي السعودية، مما زاد من أعداد الشاحنات المتوقفة منذ الاثنين الماضي بين منفذي البطحاء السعودي والغويفات الاماراتي الى أكثر ما 200 شاحنة

من جهته قال نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، ضيف الله أبو عاقولة، إن جميع الشاحنات الأردنية الترانزيت القادمة من الإمارات عبر الحدود السعودية متوقفة عند جمرك البطحاء السعودي، نتيجة تعطل أنظمة السيرفرات منذ 3 أيام.

وأضاف أبو عاقولة، أنه تواصل مع السائقين الأردنيين المتوقفين في الحدود السعودية، والذي أكدوا له تعطل النظام الجمركي المحوسب ومقره في الرياض.

وبين أبو عاقولة أن أعداد الشاحنات من كافة الجنسيات في تزايد على الحدود، مطالبا العمل على حل المشكلة تفاديا للخسائر والنفقات المالية التي قد تنجم عن تأخرهم.

وقال مدير عام هيئة تنظيم النَّقل البرِّي، عبدالرحيم الوريكات، أن عطلا فنيا في أنظمة العمل في جمرك البطحاء السعودي يتم العمل على إصلاحه.

وقال الوريكات، إنّ التواصل بين الهيئة ودائرة الجمارك مستمر، حيث يتواجد على معبر جمرك البطحاء أقل من 150 شاحنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى