أردوغان يكذّب بوتين

سواليف
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء على أن ميـ.ـليشيا وحدات الحماية الكردية ماتزال تنتشر في المنطقة الآمنة شمال شرق سوريا، خلافًا للإعلان الروسي عن انسحابها.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن “أردوغان” قوله “لا أرى انسحابًا واقعيًا لتنظيم “ي ب ك” الإرهابي من المنطقة المتفق عليها مع روسيا”.

وأضاف أردوغان خلال كلمة ألقاها أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا “أن روسيا تدعي أن المنظمات الإرهـ.ـابية انسحبت من مناطق في شمالي سوريا وهذا ليس صحيحًا”.

وأكد “أردوغان” على أن بلاده ستواصل عملياتها العسكرية في سوريا، في إشارة إلى استمرار عملية نبع السلام، لحين إنشاء منطقة آمنة وعودة اللاجئين السوريين إلى مناطقهم.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد أعلن عبر مؤتمر صحفي، أن التشكيلات الكردية انسحبت حتى عمق 30 كيلومترًا عن الحزام الحدودي شمال شرقي سوريا”.

يذكر أن “بوتين وأردوغان” اتفقا في 22 من تشرين الأول الماضي، في مدينة سوتشي على تعهد روسيا بسحب المسلحين الأكراد خارج المنطقة الآمنة على الشريط الحدودي لسوريا بشكل كامل، بعمق 30 كيلومترًا، خلال 150 ساعة، وتسيير دوريات مشتركة على طول الحدود السورية التركية.

المصدر
الأناضول
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى