أردنيون يحيون “الفجر العظيم” نصرة للمسجد الأقصى / فيديو

#سواليف

أحيا مصلون #أردنيون، #فجر اليوم #الجمعة، في العاصمة #عمان ومحافظة #إربد ، فعالية ” #الفجر_العظيم” تضامناً مع #الشعب #الفلسطيني والمرابطين في #المسجد_الأقصى، وبالتزامن مع #اقتحام المئات من #جنود_الاحتلال الإسرائيلي الأقصى والمسجد القبلي، ومهاجمتهم المصلين بقنابل الصوت والغاز والرصاص المعدني.

وخلال الفعالية، ردّد المصلون هتافات تستنكر التطبيع العربي الرسمي مع الاحتلال، في ظل الجرائم التي يقترفها ضد الشعب الفلسطيني، داعين الحكومة الأردنية إلى ضرورة قطع كافة أشكال التطبيع، كما حيوا صمود المقدسيين ورباطهم في المسجد الأقصى، وأشادوا بالمقاومة الفلسطينية التي تقف بالمرصاد لكل محاولات الاعتداء على المسجد الأقصى.

وجاءت الفعالية بدعوة من “الملتقى الوطني لدعم المـقاومة وحماية الوطن”، تحت عنوان “فجر حماة الأقصى”، وبمشاركة الفعاليات والحركة الإسلامية، ولجان القدس في الجامعات الأردنية في مساجد، الجامعة الأردنية، وجامعة اليرموك.

وقال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، عبدالحميد الذنيبات، في كلمة خلال الفعالية، إن “اليوم هو يوم مفصلي في تاريخ الأقصى”، داعياً إلى تلبية النداء والوقوف مع المرابطين بكل السبل المتاحة للدفاع عن المسجد المبارك.


وأضاف أن “الأردن وأهله في رباط وعليهم نصرة أخوتهم في فلسطين”، مشيداً في الوقت ذاته بتضحيات “منفذي العمليات الأخيرة، التي أرعبت الاحتلال”.

واستهجن الذنيبات “إغلاق المسجد الأقصى بوجه المعتكفين”، معتبراً أن “القرار ليس في مصلحة القضية وليس في مصلحة المسجد الأقصى”.

وفي ختام كلمته، وجه “تحية للمرابطين في المسجد المبارك وعموم أرض فلسطين خصوصاً مدينة جنين وسلواد وحي الشيخ جراح وشعب فلسطين الثائر”.

من جهته، قال المنسق العام لحملة “الفجر العظيم” في الجامعة الأردنية نعيم جعابو، إن “الفعالية اليوم لمؤازرة المرابطين في الأقصى لمنع المتطرفين الصهاينة الذين يحاولون تقديم قربان الفصح داخل ساحات المسجد المبارك”.

وأضاف أن “الأقصى هو العنوان الأبرز في مواجهة الاحتلال، لكن الشعب الأردني بوعيه قادر على أن يفشل كل المخططات التي تحاك ضد الأقصى والمقدسات”.

وتفاعل النشطاء مع الفعالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب الناشط خالد الجهني، على “تويتر”، “آلاف الأردنيين يؤدون صلاة الفجر في مسجد الجامعة الأردنية في فعالية الفجر العظيم تضامناً مع الأهل في فلسطين المحتلة والمرابطين في المسجد الأقصى”.

بدورها، قالت الناشطة إيناس جبر، على “تويتر”، “في مشهد مهيب آلاف الأردنيين يؤدون صلاة الــفــجــر في مسجد الجامعة الأردنية في فعالية الــفــجــر الــعــظــيــم تضامناً مع الأهل في فــلــســطــيــن الــمــحــتــلــة والــمــرابــطــيــن في المسجد الأقصى”.

أما الناشط رضا ياشين، فقال على “تويتر”، إن “عشرات المساجد في الأردن تخرج في #فجرالرباطالعظيم نصرة للأقصى قبل قليل”.

بواسطة
العربي الجديد
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى