أحمد عز في حوار خاص : الممر تجربة رائعة و السينما العربية أصبحت بمقاييس عالمية

خاص بسواليف 

أجرى الحوار : وليد خلف 

 

حالة من النشاط الجماهيري احدثها حضور الفنان المصري احمد عز و ابطال فيلم “الممر” للعرض الخاص للفيلم الذي اقيم في تاج سينما في العاصمة عمان يوم الجمعة الماضية خاصة بعد النجاح الكبير للفيلم ذو الميزانية الاضخم في تاريخ السينما المصرية حتى يومها هذا .

حضور أحمد عز و أحمد رزق بالاضافة لمحمد فراج و الاردني منذر الرياحنة جر وراءه حضور المئات من محبيهم الذين كانوا محظوظين بمتابعة العرض الأول للفيلم في الأردن رفقة نجومهم المفضلين و الذي حرصوا على افتتاح الفيلم و متابعة جزئيات منه مع الجمهور المتواجد في كل صالات العرض ليتمكنوا من الاستمتاع بلحظات النجاح مع جمهورهم .

 

ابطال الفيلم خلال العرض الخاص في الاردن
ابطال الفيلم خلال العرض الخاص في الاردن

 

جاء نجاح فيلم الممر ليضيف بصمة جديدة في كتاب نجاحات النجم المصري أحمد عز في مسيرته التي تخطى فيها عامه الثاني و العشرين فنيا , احمد عز غاب عن السباق السينمائي في العام الفائت لانشغاله بتصوير مسلسل أبو عمر المصري ليتفرغ في العام الحالي للسينما و يخرج للجماهير العربية بفيلمي الممر و ولاد رزق في جزئه الثاني و الذي من المتوقع ان يزاحم عز من خلاله كلا من محمد هنيدي و احمد حلمي في سباق السينما الشرس في عيد الاضحى و الذي سيشهد عودة وجوه احبتها الجماهير العربية و غابت لسنوات عن الساحة الفنية .

 

 

 

أحمد عز و بعد مروره على السجادة الحمراء حلا ضيفا على سواليف في لقاء خاص فكان لنا معه الحوار التالي :

 

أحمد في البداية أهلا و سهلا بك في الأردن ,  حدثنا كيف كان لقاؤك الاول بجمهورك في الاردن ؟

سعيد جدا بحفاوة الاستقبال من الشعب الاردني و سعيد جدا بالحضور الكثيف من المحبين في الاردن بالفعل كنت متحمس جدا لزيارة الاردن و افتتاح احد افلامي هنا يعد نجاحا بحد ذاته و انا سعيد و ممنون جدا بحفاوة الاستقبال و اتمنى ان اكون قد استعدتكم بتواجدي معكم اليوم .

 

حدثنا أكثر عن فيلم الممر , تجربة جديدة و ميزانية ضخمة جدا , هل أنت راضي عن العمل تماما ؟ 

بالتأكيد الميزانية الضخمة جدا التي وضعتها الجهة المنتجة للعمل وضعتنا أمام تحدي صعب و جعلتنا نبذل مجهود اكبر للاستفادة من هذه الميزانية و استغلالها بأفضل طريقة لنخرج للجماهير العربية بفيلم عربي بمقاييس عالمية , بالتأكيد راضي تماما عن العمل و أعتقد أن مستوى العمل كان ممتازا خاصة و أن العمل يستعرض حدثا هاما في تاريخ مصر و العرب ككل و اعتقد اننا نجحنا في ايصال قصة ذلك الانتصار للمشاهدين بطريقة جيدة .

 

بوستر فيلم الممر
بوستر فيلم الممر

 

اكثر من 12 فيلم تحدثوا عن حرب اكتوبر في تاريخ السينما العربية ما الذي يميز الممر من بينهم ؟ 

صحيح ان عدد كبير من الافلام تحدثت عن حرب أكتوبر و لكن اعتقد أن الممر كان مميزا جدا في تصويره لهذه الحرب أعتقد أن التطور الذي يشهده الوقت الحالي و الامكانيات الكبيرة التي امتلكناها كصناع للعمل جعلتنا نستطيع الخروج بفيلم مميز بشكل كافي عن بقية الافلام التي تحدثت عن حرب اكتوبر مع حبي و احترامي لجميع الافلام فكل فيلم منها كان رائعا كالممر في وقت عرضه للمرة الاولى .

 

أيام قليلة تفصلنا عن عرض الجزء الثاني من فيلم ولاد رزق ما الذي ننتظره من أحمد عز هذه المرة و هل تعتقد أن نجاح الجزء الاول سيكون داعما حقيقيا للجزء الثاني للنجاح أيضا ؟ 

ولاد رزق يمثل شيئا خاصا بالنسبة لي لم أكن لأوافق على تقديم جزء ثاني للعمل لو لم أكن واثقا من قدرتنا على تقديم جزء ثاني أفضل , أعتقد أن الجزء الثاني سيكون ناجحا لانه يمتلك كافة عناصر النجاح المطلوبة و بالتأكيد الجزء الاول كان ناجحا و سيكون داعما حقيقيا للجزء الثاني , الفيلم يمثل مفآجأة و اتمنى أن ينال اعجابكم .

 

صورة من كواليس فيلم ولاد رزق الجزء الثاني
صورة من كواليس فيلم ولاد رزق الجزء الثاني

 

الممر أم ولاد رزق أيهما تعتقد أنه الاكثر تميزا و نجاحا هذا الصيف ؟ 

الفيلمين بعيدين تماما عن بعضهما أحدهما فيلم حرب تاريخي و الاخر فيلم أكشن و تشويق سأكون أسعد الناس بنجاح الفيلمين ان تحقق ذلك و بالنسبة لي هذا العام كان مميزا و أتمنى أن استطيع دائما تقديم كل ما لدي لأسعد متابعيني .

 

قبل أن أختم , هل دخول السعودية على خط السينما عربيا أسهم في حالة النشاط التي تشهدها السينما العربية مؤخرا  و كان دافعا لكم لوضع هذه الميزانية ؟ نتحدث عن فيلم بميزانية 100 مليون جنيه و هو أمر لم يحدث مسبقا لماذا الان تحديدا ؟ 

نعم بالتأكيد دخول السعودية إلى عالم السينما يعد أمرا هاما جدا و سعدنا به كثيرا و أعتقد أنه كان دافعا للكثير من صناع السينما لتقديم كل ما لديهم مع ازدياد حجم السوق السينمائي عربي بانضمام السعودية له و الذي كان دافعا لنا ايضا و اعتقد أن الاعوام المقبلة ستشهد تطورا اضافيا لما نحن عليه الان .

أعتقد أن ميزانية الفيلم الضخمة تعد مغامرة و لكن في الوقت نفسه جاءت في وقتها و في مصر نعيش حالة من الاستقرار كان لها اسهام كبير في تشجيع الجهة المنتجة للعمل على وضع هذه الميزانية الضخمة للعمل .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى