أحرقوا مزارعهم .. إسرائيليون يفشلون بإطلاق طائرة ورقية تجاه غزة / شاهد

سواليف

فشل ثلاثة إسرائيليين في إطلاق طائرات ورقية تحمل زجاجات حارقة نحو قطاع غزة، قبل أن تسقط بالقرب من مواقع تمركز القوات الإسرائيلية.

وسعى الثلاثة إلى استخدام حيلة الطائرة الورقية المستخدمة في غزة، والتي تربط بها زجاجة حارقة بعد بدء التحليق، لتنطلق مع حركة الريح، لكنهم لم ينجحوا في تنفيذ مخططهم وسقطت الزجاجات قرب الجنود على الجانب الإسرائيلي.
وأوضحت مصادر إسرائيلية أن سقوط الطائرات الورقية تسبب في نشوب حريق في أراض زراعية تابعة لمستوطنة “سدوت هنيغف” بالنقب الغربي وتم إخماده.

وأشارت المصادر إلى أن الثلاثة المتسببين بالحريق حاولوا الهرب لكن الجيش تمكن من القبض عليهم وحولهم إلى التحقيق.

يشار إلى أن الفلسطينيين يستخدمون هذه الحيلة منذ أسابيع، واستطاعوا خلالها إحراق مئات الدونمات التي يزرعها سكان بلدات مستوطنة “عوتيف” غزة، وفي بعض الأحيان شكلت تلك الطائرات الورقية خطرا على الجيش الإسرائيلي.

وسبق أن وصف الجيش الإسرائيلي تلك الطائرات الورقية الحارقة بـ”سلاح خطر”، وقال إنه سيتعامل معها كما يتعامل مع القذائف أو التهديدات التي تواجه إسرائيل.

على صعيد متصل، أصيب عدد من الفلسطينيين المشاركين في جمعة “الإعداد والنذير”، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة.

وتوافد آلاف الفلسطينيين لمخيمات العودة المنصوبة في خمس مناطق بالقطاع، والتي تبعد نحو 700 متر عن السياج الأمني العازل، للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ7 من مسيرة العودة الكبرى.


المصدر: عرب 48

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى