أحداث يؤذون أنفسهم بأدوات حادة في مركز بالرصيفة

سواليف
أقدم عدد من الأحداث بمركز اسامة بن زيد في الرصيفة على ضرب انفسهم بادوات حادة، سببت لهم جروحا بسيطة.
ووفق مصدر امني في الرصيفة فإن الأحداث اغلقوا باب «المطبخ» الخاص في المركز على انفسهم واستخدموا الادوات الحادة الخاصة لاذية انفسهم.
واضاف المصدر ان الوزارة تبلغت بحالة من الشغب داخل المركز لاربعة احداث، حيث تم ارسال فريق خاص من الوزارة لمعرفة الاسباب التي ادت لذلك.
واشار ان الاجهزة المعنية اسعفت الاحداث الى مستشفى الامير فيصل ووصفت حالتهم بالمتوسطة ومن ثم اعادتهم للمركز.
ولفت المصدر ان قوات الدرك تواجدت امام المركز .
وكانت أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، امس الاول الثلاثاء، نتائج لجنة التحقيق بفرار 10 أحداث من مركز تربية الأحداث – الرصيفة، والإجراءات المتخذة حيالها، وكذلك الإجراءات الاحترازية للحد من هروب الأحداث في كافة الدور التابعة للوزارة.
ووضعت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات الحكومة بصورة الإجراءات المنوي اتخاذها في دور تربية الأحداث لمنع فرارهم، وتفعيل حزمة إجراءات جديدة لتعزيز آليات العمل بها.
وقالت الوزارة في بيان صحفي امس الاول: إن لجنة التحقيق التي شكلتها الوزيرة تبينت تقصير وإهمال أحد المشرفين في الدار بالواجبات الوظيفية والذي كان سلم أحد الأحداث مفتاح المنامة فيما استغل الأحداث انشغال المشرفين وحصل على «ازميل» قص بموجبه الشبك الخلفي للسور ما ساعد الأحداث على الفرار.
وأوصت لجنة التحقيق بتحويل المشرف المشار إليه إلى المجلس التأديبي لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه، إضافة إلى توجيه عقوبة الإنذار إلى مشرفين آخرين كانا معه في المناوبة ذاتها، كما حرم تقرير اللجنة المشرفين من المكافآت لمدة شهر.
وقال البيان إن الوزارة وضعت خطة متكاملة لتطوير دور تربية وتأهيل الأحداث وفق إجراءات متسقة بوشر بتنفيذها من خلال مراجعة التشريعات المعمول بها في دور تربية وتأهيل الأحداث والأدلة الاجرائية وتعديلها بما ينسجم مع طبيعة الأحداث الموجودين في هذه الدور وتلبية متطلبات تنفيذ هذه التشريعات.
الدستور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى