أجواء باردة لثلاثة أيام والحرارة تلامس الصفر ليلا

سواليف
تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها بنحو ما بين 1 و3 درجات مئوية، حيث يسود طقس بارد مع ظُهور بعض السحب المنخفضة .
وبينما تكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تكون في خليج العقبة جنوبية غربية خفيفة السرعة.
أما ليلًا، فتكون الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، وشديدة البرودة بمناطق البادية والسهول الشرقية وبعض المرتفعات الجبلية العالية، حيثُ تقترب درجة الحرارة الصغرى من الصفر المئوي مع تشكل الصقيع في مناطق. في حين تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السُرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان والمفرق ما بين 4 و10 درجات مئوية، إربد: 6 – 12، جرش: 3 – 9، السلط: 5 – 10، عجلون ومادبا: 5 – 9، الزرقاء: 6 – 10، الكرك: 3 – 7، الطفيلة: 5 – 8، معان: 1 – 11، العقبة: 14 – 20، البحر الميت: 11 – 14.
وتوقع “طقس العرب” أن تبقى درجات الحرارة، نهار غد الإثنين، أقل من معدلاتها بنحو 1-3 درجات مئوية، بحيث يسود طقس بارد بوجه عام، وتتكاثر السحب على ارتفاعات مُختلفة تدريجياً، ويُحتمل هطل زخات متفرقة من المطر خاصة في شمال المملكة خلال ساعات العصر والمساء. وفيما تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، تكون بخليج العقبة جنوبية غربية خفيفة السرعة.

وتبقى الأجواء غدا باردة في معظم المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم المنخفضة، ويتوقع أن تتكاثر الغيوم تدريجياً على ارتفاعات مختلفة لتتحول الأجواء إلى غائمة جزئياً في شمال ووسط المملكة، وتتهيأ الفرصة مع ساعات المساء والليل لهطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء متفرقة من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ويطرأ الثلاثاء انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء غائمة جزئياً، وباردة في معظم المناطق، ومائلة للبرودة في الأغوار والعقبة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان اليوم من 13 الى 5 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية من 14 الى 6، وفي المناطق الجنوبية من 12 الى 3، وفي خليج العقبة من 24 الى 10 درجات مئوية.

المصدر
طقس العرب + الارصاد الجوية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى