أجمل الإبتسامات / سلطان الخضور

أجمل الإبتسامات
من الصعب جدا أن يصنع أي منا الإبتسامة على شفتيه ، ومن السهل جدا أن يصنعها على شفاه الآخرين ،فلا خير في إبتسامة إن لم تكن عفوية لا يخالطها التصنع ولا يخالجها الكبر الغرور . وما أجمل تلك النابعة من القلب التي تشف عن الرضا والقبول والتي ترتسم بتلقائية ولا تخرج مثقلة متعبة منهكة يدرك من يراها أنها خرجت بطريقة قسرية أشبه ما تكون بالعملية القيصرية التي تخرج جنينا ميتا أو أقرب إلى الموت من قربه للحياة .
أجمل الإبتسامات وأعذبها الإبتسامة البريئة ، تلك الإبتسامة الآيجابية التي تعكس مدى طيبة الشخص ومشاعره الطيبة تجاه كل من حوله من الناس . والتي تحمل رسالة رقيقة شفافة ، تتجلى روعتها بصدقها وتناغمها مع صاحبها وإتفاقها وتوافقها مع ما يصدر عن العين ومع ما يختلج في القلب .
الإبتسامة البريئة تساعد صاحبها على التواصل مع الآخرين ، وتساعد في شق الطريق لصاحبها للتفاهم وتسهل الطريق للطرف الآخر للتفهم ، وتفتح الطريق لتقبل الآخر لأنها مبنية على الصدق وبعيدة عن النفاق والرياء .هذه الإبتسامة تشق طريقها بسرعة فائقة وتحدث أثرا أكثر فاعلية وأطول ديمومة .

حتى في حالات الحزن، نستطيع الإستعانة بالإبتسامة البريئة لأنها تساعد على رفع الروح المعنوية ،فهي تشحن النفس بمشاعر الأمل ، مما يجعلها تسهم في مسح الحزن ومحو آثاره ، لأن مشاعر الأمل تتغلب على مشاعر الحزن حين تختلط بها. ومن أجمل من شخص يقهر حزنه بإبتسامة تساعده على التغلب عليه وتترك أثرا طيبا لدى الآخرين.

أما الأبتسامة الخبيثة التي لا تخرج الا من الخبثاء ، فهي ابتسامة سلبية تصبغ جسدها بالصفار .وتخرج متثاقلة مرهقة ، تعبرعن نفس خبيثة تكشف عنها عيون صاحبها ، فهي عادة ما ترسم بشكل عرضي وبضغط لا يتفق مع دواخل المبتسم لتغطية الدرن والسواد الذي شوه قلبه، وبالتالي انعكس على شفتيه فعلينا تجنب التعامل مع أصحابها أو التعامل معهم بحذر لأن الخبيث لا يخرج إلا خبيثا .

ومن الناس الطيبين من يبتسم، لكنه يحاول أن يغطي ابتسامته بوضع يده على فيه لمنع الإبتسامة من الخروج بشكل عفوي إما لعيب في فيه أو في أسنانه ظنا منه أن إبتسامته على براءتها لن تحدث الوقع المطلوب أو الأثر المراد . لهذا الشخص الطيب نقول دع ابتسامتك تخرج على طبيعتها ولا تحاول خنقها فهي بكل الأحوال ستترك اثرا طيبا يجعل الناس لا يلتفتون الى ما تظنه عيب فيك فأبتسامتك الرقيقة البريئة تعطيك جمالا أكثر مما تتوقع.

مقالات ذات صلة

الذين يبتسمون ابتسامة صادقة وعفوية وبريئة حتى في احزانهم هم أروع الناس وأجملهم . أما أصحاب الإبتسامات الصفراء الجافة الموشحة بالخبث فهم أكثر الناس انحطاطا وسخفا .

تأكد أن الله أودع في عينيك سرا يرسل للشخص المستقبل إشارات يستطيع من خلالها تصنيف ابتسامتك والتعامل معك على ضوء الإشارات التي ترسلها عيناك.
تبسمك في وجه أخيك صدقة ) – حديث شريف

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى