أبرز ملامح التعديل الوزاري .. فصل المدمج وتشكيلة لرأب الصدع الحكومي

سواليف – رصد
سربت مصادر مطلعة أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يتكتم هذه المرة على تشكيلة التعديل الرابع الذي سيجريه على الحكومة والمتوقع ان يتم الإعلان عنه الأسبوع القادم قبل انعقاد الدورة العادية الرابعة لمجلس الأمة .
فيما لم تستبعد ذات المصادر أن يكون التكتم ناجما عن تدخلات من الدولة العميقة في التعديل المرتقب ، دون أن توضح المزيد من التفاصيل .
وأضافت ، أن ما يمكن تخمينه حتى الآن من ملامح التعديل القادم ، هي محاولات الرزاز لرأب الصدع بين وزراء الحكومة الحاليين ، وذلك للخروج بفريق متجانس متناسق يستطيع العمل بروح الفريق .
وبينت أن نية الرزاز تتجه الى فصل الوزارات التي تم دمجها خلال التعديلين السابقين ، وهي فصل وزراتي التربية والتعليم والتعليم العالي ، والثقافة والشباب ، إضافة الى تغيير وزراء الزراعة والنقل ، ولم تستبعد أيضا خروج وزير المالية كناكرية حسب رغبته ، رغم ندرة البدلاء له في الساحة الأردنية ، من ذوي الخبرة بالشأن الاقتصادي والقدرة على الحوار مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي .
يذكر أن الرئيس الرزاز قام خلال أقل من عام منذ استلامه الرئاسة بثلاثة تعديلات كان آخرها في شهر مايو أيار من هذا العام ، في محاولات منه لسد شرخ الثقة بين الحكومة وبين الشعب ، إلا أنه حتى الآن لم يستطيع أن يكسب ذلك ، مع ازدياد مستمر في نسبة الرضى الشعبي عن أداء الحكومة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اتمنى على رئيس الوزراء تغيير وزير الزراعة وتعيين شخص ذا كفاءة و لديه خبرة في التعامل مع المنظمات الدولية المتخصصة بالزراعة و الامن الغذائي مثل الفاو و برنامج الغذاء العالمي

    ارجو من دولة رئيس الوزراء ان يأخذ هذا الموضوع بشكل جدي

  2. يجب حل الحكومة جملةً وتفصيلًا بسبب الفشل الذريع منذ ولادتها حتى اللحظة و تكليف حكومةٍ ذات كفاءة ليست من الفشلة السابقين الذين دمروا الوطن و المواطن قادرة على النهوض بالوطن ضمن رقابة شعبية منتقاة أصحاب الإختصاص ووضع المناسب في المكان المناسب

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى