آلية التسجيل للتوجيهي والكتب المقررة

#سواليف

أعلنت #وزارة_التربية والتعليم عن بدء #التسجيل لامتحان #شهادة_الدراسة_الثانوية العامة لعام 2024 للطلبة النظاميين، وطلبة الدراسة الخاصة الجدد، والطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح أو الذين يرغبون برفع المعدل للخطط الدراسية لعام 2018 فما بعد.
وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة في حديث لإذاعة الأمن العام، إنه في كل دورة إمتحانية تبدأ الوزارة الاستعداد مبكرا لها، مبينا أن الوزارة قامت أمس بإرسال تعميم إلى جميع مديريات التربية والتعليم كما أعلنت عبر وسائل الإعلام المختلفة عن البدء بالتسجيل لامتحان الثانوية العامة الدورة الصيفية، حيث يبدأ التسجيل اعتبارا من اليوم ويستمر الحادي والعشرين من الشهر الحالي .
وحول #إجراءات_التسجيل للامتحان، بين المساعفة أنه بالنسبة للطلبة النظاميين الذين هم على مقاعد الدراسة سيحصلون على طلبات اشتراكهم عن طريق مدارسهم في فترة التسجيل وعليهم إحضار بعض الوثائق المطلوبة مثل صورة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية)، بالإضافة إلى صورتين شخصيتين.
أما بخصوص #الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين برفع المعدل، سيكون تسجيلهم إلكترونيا ولا حاجة لمراجعة #مديريات_التربية والتعليم  للطلبة المتقدمين على الخطة الدراسية من عام 2013 فما فوق  حيث يستطيعون تسجيل المواد الراغبين بالتقدم بها للامتحان، ودفع الرسوم ضمن فترة التسجيل المعلنة الكترونيا عن طريق “(اي فواتيركم) من خلال التطبيق أو الوكلاء المعتمدين.
وأكد المساعفة ان كل المعلومات التي يحتاجها الطالب لعملية التسجيل موجودة على مواقع مديريات التربية والتعليم للطلبة الراغبين بالتقدم لامتحان الثانوية العامة .
وحول  الكتب المقررة للامتحان لعام 2024،  بين المساعفة أن جميع الطلبة المشتركين سيتقدمون على كتب الطلبة النظاميين للعام الدراسي الحالي 2023/2024 وجميع المشتركين سيتقدمون على منهاج 2006.
وحول دوام المدارس والطلبة خلال شهر رمضان المبارك أكد أنه في المدارس تبدأ الحصة الأولى الساعة التاسعة صباحا، ومدة الحصة خلال الفترة الواحدة 40 دقيقة، وتم إلغاء الاستراحة بين الحصص و تخفيض فترة الاستراحة.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى