آثار حيوان منقرض منذ 11 ألف عام على شاطئ بكاليفورنيا

#سواليف

عثرت امرأة أمريكية مصادفة أثناء سيرها على شاطئ #كاليفورنيا، على #سن #حيوان منغرسة وسط #الرمال، تعود إلى #حيوان_مستودون_المنقرض، إذ وجدت جينيفر «جسماً» يبلغ طوله 30 سم يخرج من الرمال، ووفقاً لموقع ( theguardian) وجدت الأمريكية جينيفر شوه سنًا يبلغ طوله 30 سم يخرج من الرمال عند مصب Aptos Creek على شاطئ ولاية ريو ديل مار، الواقع قبالة خليج مونتيري في مقاطعة سانتا كروز على الساحل الأوسط لولاية كاليفورنيا. “كنت على جانب من الخور وكانت سيدة تتحدث معي على الجانب الآخر وقالت ما هذا عند قدميك؟ بدا الأمر غريبًا نوعًا ما ، وبدا الجسم كأنه محترق تقريبًا. “لم تكن شوه متأكدة مما وجدت. لذلك التقطت بعض الصور ونشرتها على Facebook ، تطلب المساعدة.

جاء الجواب من واين طومسون، مستشار مجموعات علم الحفريات لمتحف سانتا كروز للتاريخ الطبيعي. بأن الكائن كان ضرسًا بالية من حيوان مستودون الذي كان متواجداً بالمحيط الهادئ، وهو نوع منقرض يشبه الفيل. كتب طومسون: “هذا اكتشاف مهم للغاية” وحث شو على الاتصال به. لكن عندما عادوا إلى الشاطئ، اختفت السن. فشل بحث نهاية الأسبوع في العثور عليه. ثم أرسل طومسون طلبًا على وسائل التواصل الاجتماعي للمساعدة في العثور على القطعة الأثرية. تصدرت المناشدة عناوين الصحف الدولية.

واتصل جيم سميث من Aptos القريبة بالمتحف.قالت ليز بروتون، مديرة تجربة زوار المتحف: “لقد كنت متحمسة للغاية لتلقي هذه المكالمة”. “أخبرنا جيم أنه عثر عليها خلال إحدى جولاته المعتادة على الشاطئ، لكنه لم يكن متأكدًا مما وجده حتى رأى صورة للسن في الأخبار. “تبرع سميث بالسن للمتحف، حيث سيتم عرضه من الجمعة إلى الأحد. عمر السن غير واضح. تقول مدونة المتحف أن حيوانات المستودون كانت تجوب كاليفورنيا بشكل عام منذ حوالي 5 إلى 10000 عام.

قال بروتون في رسالة بالبريد الإلكتروني: “يمكننا أن نقول أن هذه العينة سيكون عمرها أقل من مليون عام، وهي “جديدة ” نسبيًا وفقًا لمعايير الأحافير”.وإنه كان من الشائع أن تكتشف عواصف الشتاء الحفريات في المنطقة وربما تكون قد جرفتها المياه إلى المحيط من أعلى.

طلب أسنان مستودون
قالت شوه إنها مسرورة لأن اكتشافها يمكن أن يساعد في كشف الأسرار القديمة حول منطقة الشاطئ الهادئة. لم تحتفظ بالأسنان، لكنها قفزت في أمازون وطلبت لنفسها نسخة طبق الأصل من عقد أسنان مستودون.

قالت: “لا يمكنك في كثير من الأحيان أن تلمس شيئًا من التاريخ”. إنه الاكتشاف الثالث فقط من أحفورة مستودون مسجلة محليًا. يحتوي المتحف أيضًا على سن أخرى مع جمجمة عثر عليها مراهق في عام 1980. تم العثور عليها في نفس Aptos Creek التي تصب في المحيط.

قال المدير التنفيذي للمتحف في بيان: “نحن سعداء بهذا الاكتشاف المثير والآثار المترتبة عليه بالنسبة لفهمنا للحياة القديمة في منطقتنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى