حينما أكون متناقضاً / كامل نصيرات

حينما أكون متناقضاً
شعورك بالتناقض يقتلك ..أنت من هؤلاء يا هذا ..جزء من أحلامهم ..كندرتك مثل كنادرهم ؛ وبنطلونك من البالة ..وأنت مثلهم تفاصل عند شراء أي شيء ؛ على الدينار و الربع و النُّص..وتحاول مثلهم أن تحتج وأنت في الطابور على أحد (زقّ) بلا طابور وجعلك تتأخر وتصرخ : إيش هاظ أبو الشباب ؟ عَ الدور عَ الدور ..!
نعم يزداد التناقض ..فالذين يرسمون لك اللوحة الجميلة يضعونك في مكانة عالية ..وأنت تكره الهالات و تكره المثاليات ..تريد أن تأكل سندويشتك المليئة بالحمص و الفلافل بلا تصفيقٍ من أحد ..!
سيارتك ؛ تقطعك من البنزين عشرات المرات طوال العام ..في منتصف الشارع وسط الزحام ..أو عند جسر أو طلعة ..عادي تتركها و تذهب حتى تؤمنها بعد يومٍ أو يومين (بخمس نيرات بنزين تضعهن في قنتين ببسي حجم عائلي ) ..كم حدث معك ذلك ..؟ حتى أنّ هذه السيارة كلّما عملتَ (يو تيرن) تذكرك أن (آكساتها) فضيحة من صوت (الطق طق طق طق طق طق)..!
يا لهذا التناقض ..! يدٌ تريد الامساك بكل شيء لتلقي القبض عليه ؛ وتعيد ترتيبه للمهمشين و الفقراء و الضائعين ببلادهم ..ويد تريد أن تظل ممسكة بقلم و سيجارة وفنجان قهوة و تضع نفسها على القلب خوفاً من كل شيء و على كل شيء ..!
أعرف أن تناقضي هذا حالة وجدانية خاصة ..لأنني أصفّق طويلاً لمن يريدونني بعيداً عن التلوّث و المستنقعات ؛ يريدونني الطائر الحرّ الذي لا تملكه حسابات السياسة و أدوات التزوير ؛ بذات الوقت الذي أراني أستطيع (وقد لا أستطيع) أن أكون حالة (غير شكل) في البروتوكولات إذا تم الأمر وصرتُ هناك ..! هذا الـ (هناك) ليس مغرياً لمثلي إلاّ لاكتمال التجربة و اقتناص ما يمكن اقتناصه للذين يموتون كل يوم بأحلامهم الصغيرة ؛ من فم أؤلئك الرابضين على جوارحنا كي لا تشتغل بشكل صحيح ..!
متناقض نعم ..ولكنني أحاول أن أتناغم ..فلا يقسونّ عليّ من يعرف سريرتي ..وادعوا لي بالثبات..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كنا نقرا لك فيما مضى وبعد ان قررت ان تذهب الى هناك فلن نقرأ لك بعدها اتعلم لماذا؟ لان كل اللذين يريدون ان يذهبوا الى هنالك اما انهم مغرر بهم او لديهم أطماع معينة وارجو ان لا تكون منهم وتعيد التفكير بالذهاب الى هناك؟؟؟؟؟؟؟

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى