ينفخون مزاميرهم بالاقصى ويحجون للبترا !

ينفخون مزاميرهم بالاقصى ويحجون للبترا !

بسام الياسين

#البترا الاردنية،دليل على ربيع الروح العربية المتألقة،عمق الهوية، توهج مخيال الابداع المعماري. #لوحة_اسطورية،نحتها #الانباط باصابعهم العارية،حينما كانت اوروبا مُمحلة، وامريكا غير مكتشفة.هي انموذج العقل العربي وتوقده، في البحث عن الجنال في قلب الصحراء و العلم ولو كان في الصين.الزمخشري طاف اقطاراً متباعدة، برجل واحدة،طلباً للمعرفة .الصاحب بن عباد كانت تسير خلفه قافلة من الكتب النادرة.ابن الهيثم وضع قوانين الضوء حيبن كانت عواصم القارة الاوروبية معتمة.الخوارزمي كتشف اللوغاريتمات، حجر الاساس في التكنولوجيا الرقمية الحديثة.جابر بن حيان اسس علم الكيمياء عندما كانت اوروبا تحرق علماءها .

البترا العربية،فكرة عبقرية تجمع جمال الروعة و حصانة القلعة.رقة الوردة وتأتأة القمر عند اكتماله بدرا.اهلها الانباط استنطقوا الحجر،فتكلم بالعربي لا بالعبري.اولئك هم اجدادنا، جمعوا المجد من اطرافه :ـ السيف والحرف والنخوة.فصنعوا المستحيل في عجيبة دنيوية معجزة.

انجاز معجز.طوَّع الصحراء القاسية المتقلبة،قبل 312 قبل الميلاد واخضعها لشروطه الانسانية.مفارقة مذهلة اننا في الالفية الثالثة،ندور حول انفسنا،وتدورعلينا الدوائر،ونحن لا فعل و لا ردة فعل. خُشُبُ مسندة،أَعجاز نخل خاوية. #صهاينة هناك يُقوضون اركان #الاقصى الاربعة،يشطرون الحرم الابراهيمي الى شطرين،يستبيحون مقام قبر سيدنا يوسف كليةً.وهنا يحجون الى البترا، ينفخون مزاميرهم،يقيمون صلواتهم التلمودية.تحت حجج واهية،وإشارات تشي :ـ.ان الضفة الفلسطينية لنا،والشرقية لنا،فيما ” #البترا المقدسة” حيث عصا موسى،الوصايا العشر،قبر هارون، موطي قدمنا ومربط خيلنا.

شعب ” الله المختار”،مؤمن ان الله لم يخلق سواه،وان الله، اسلم له رقابنا لنكون عبيدا له ،فطغى واستعلى.لغز يقودنا للسؤال عن تاريخه.اجمع المؤرخون بالاجماع :ـ ان اليهود خليط متنوع من الناس،ولغتهم خليط من لغات قديمة ـ الاشورية،الكنعانية،البابلية،الفينقية “.اي ان تاريخهم مشوه، ودينهم مغلق،وكتابهم ـ التلمود ـ حكايات مكذوبة وخزعبلات مفبركة، كتبها الحاخامات لخدمة دنياهم ومصالحهم.

يعني ان الحدث، اما ان تقوده او يقودك،اذاً،ما حدث ويحدث من احداث في البترا،وما يُدبر لها من مكر يهودي، يجب ان تقابله،هبة شعبية،حملة اعلامية توعوية،وقفة برلمانية صارمة، قرارات رسمية حاسمة،اعادة قرآءة معاهدة وادي عربة التي فتحت الابواب للصهاينة، ليدخلوا علينا بسلام مدججين بالنوايا الخبيثة وبالاحلام التلمودية.

سياسة النعامة تغري الصهاينة بالتمدد والاسترخاء.هاهدليلنا ان المتطرفين #اليهود، يقيمون شعائرهم ويطلقون مزاميرهم في البترا الاردنية باريحية ـ على مسامعنا وتحت ابصارنا ؟ّ!.فان اخفقنا في حماية الاقصى،فَلِمَ لا نغلق بوابة البترا في وجوهم الكريهة ام سنبقى رهائن معاهدة لا يقيمون لها وزنا ؟!.بصراحة مطلقة، نشعر بالقهر ونحن نرى المتطرفين بازيائهم الدينية،يفعلون ما يحلو لهم في البترا درة الصحراء الاردنية.فماذا انتم فاعلون يا ترى،وقد اصبحت كل بقعة جغرافية من ارضنا مهددة ؟!.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى