يا هملالي يابو حمور

مان – أصدر وزير المالية الدكتور محمد أبو حمور تعميما للدوائر والمؤسسات التابعة للوزارة يتضمن تخصيص نافذة لتلقي شكاوى وملاحظات ومطالب الموظفين على مواقعها الالكترونية.
وبحسب بيان من الوزارة اصدرته اليوم الثلاثاء فقد طلب ابو حمور من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والجمارك الاردنية والموازنة العامة واللوازم العامة والأراضي والمساحة والمناطق الحرة بالإضافة إلى وزارة المالية تخصيص موقع خاص بالطلبات والشكاوي والمطالب على موقع كل منها لتلقي الطلبات الكترونيا.
وطلب تكليف لجنة مختصة في كل دائرة ومؤسسة للنظر في الطلبات والشكاوي والمطالب التي تقدم من المواطنين والمراجعين.
وبين وزير المالية أن إصدار التعميم للدوائر والمؤسسات التابعة له يهدف التسهيل على المواطنين والمراجعين لوزارة المالية والدوائر والمؤسسات التابعة للوزارة وإنجاز معاملاتهم وفقا لأحكام التشريعات المعمول بها دون تأخير وتعزيز الثقة مع المواطنين والمكلفين والمراجعين وتنظيم العلاقة بين موظفي هذه الدوائر والمؤسسات والمواطنين والمراجعين بشكل يبسط إجراءات معاملات المواطنين ويمكن من سرعة انجازها دون تأخير.
وتضمن التعميم أسس محددة للجنة التي سيتم تشكيلها للنظر في الطلبات والشكاوى المقدمة تشمل هذه الاسس.
وجاء في بيان الوزارة انه يتوجب على اللجنة دراسة الطلبات المقدمة والإجابة عليها خلال مدة ثلاثة أيام وأقصاها أسبوع من تاريخ تقديم الطلب، وفي حال كان الطلب يحتاج إلى مدة دراسة تزيد عن الأسبوع يتم مخاطبة مقدم الطلب بأن طلبه موضع اهتمام ورعاية وبحاجة إلى مزيد من الدراسة.
وطلب الدكتور ابو حمور دراسة الطلبات وفقا للتشريعات المعمول بها في المعاملات في الدائرة أو المؤسسة وان تلتزم اللجنة بالشفافية والموضوعية والوضوح والعدالة في النظر بالطلبات.
وطلب ان تتم الإجابة على كافة الطلبات المقدمة بغض النظر عن نتيجة دراسة هذه الطلبات سواءً كانت تلبية الطلب أو تعذر إجابة الطلب وأن يكون الاعتذار مبررا بالأسباب القانونية التي توجب الاعتذار ودراسة الطلبات المقدمة بغض النظر عن وسيلة تقديم الطلب سواء كانت مباشرة أو الكترونية أو أية وسيلة اتصال أخرى. بتر

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى